عصابة مهمتها القتل والسرقة وأخرى تزوير الشهادات والأوراق الرسمية في دمشق

0

أخبار السوريين: استغلت جماعة من المجرمين حالة الانفلات الأمني في دمشق وريفها وارتكبوا جرائم قتل وسلب وسرقة في المحافظتين، حيث انتحلوا صفة عناصر أمنية وقاموا بنصب حواجز وهمية لسلب المواطنين.

وذكرت مصادر محلية أن المدعوين الذين رمزت لهم بـ: (ج . ص)، (م . ف)، (م . ص)، (غ. م)، (ي . ح)، ( ز. ق) أنهم اعترفوا بعد القبض عليهم بإقدامهم بالاشتراك مع أشخاص متوارين على قتل وسلب عدد من سائقي سيارات الأجرة و(البيك آب) حيث يقوم أحدهم باستئجار هذه السيارات العامة والخاصة من مدينة دمشق واستدراج الضحايا إلى منطقة يكون باقي أفراد العصابة بانتظارهم فيها فيتم تقييدهم وقتلهم خنقاً أو رمياً بالرصاص ورمي جثثهم في أماكن مهجورة، وإتلاف ما يثبت شخصية المغدورين وبيع السيارات المسلوبة، وتقاسم ثمنها فيما بينهم.

كما اعترفوا أيضاً بقيامهم بالاشتراك مع المقبوض عليه (م ، م) بسرقة سيارات ودراجات نارية عن طريق الخلع والكسر في منطقة المزة، وإقدام البعض منهم على تشكيل حواجز وهمية على إحدى الطرق الرئيسة وسلب السيارات المارة على الطريق.

وفي ذات سياق، تم إلقاء القبض على عصابة تمتهن التزوير مقابل المنفعة المالية بريف دمشق. وذكرت مصادر محلية نقلاً عن وزارة الداخلية التابعة لنظام الأسد أنه بالتحقيق مع المقبوض عليهم اعترفوا بامتهانهم مهنة التزوير مقابل مبالغ مالية مختلفة وإقدامهم على تزوير مصدقات تخرج وشهادات جامعية وكشوف علامات وإجازات سوق وشهادات ثانوية ووكالات بطريقة النسخ الآلي الملون بواسطة كومبيوتر ولاب توب وطابعة سكنر وأوراق ملونة خاصة.

السورية نت

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.