الصين تنوي إرسال قوات خاصة “نمور سيبيريا”و”نمور الليل” للقتال بجانب النظام

0

أخبار السوريين: أعلنت قاعدة “حميميم” العسكرية الروسية في اللاذقية عبر معرفاتها الرسمية، أن قوات خاصة صينية ستتوجه إلى سوريا للمشاركة في القتال إلى جانب قوات الأسد.
وقالت “حميميم” إن “قوات خاصة صينية ستتوجه إلى سوريا قريباً، للمشاركة في محاربة “الإرهابيين” من حركة (تركستان الشرقية الإسلامية)، الذين رصدت القوات السورية وجودهم في ريف دمشق”.

وأضافت “حميميم” أن “مصادر في وزارة الدفاع الصينية أعربت عن نيتها إرسال وحدتين معروفتين باسم (نمور سيبيريا) و(نمور الليل)، من قوات العمليات الخاصة إلى سوريا لمحاربة الإرهابيين من (حركة تركستان الشرقية الإسلامية)، في وقت قريب.

من جانبها أكدت وكالة “سبوتنيك” الروسية أن مستشارة رئيس النظام “بثينة شعبان” بحثت مع مسؤولين عسكريين صينيين، إرسال قوات صينية خاصة إلى سوريا، لمحاربة “الإرهابيين” حسب تعبيرها.

وأشاد وزير خارجية الصين وانغ يي خلال لقائه ببثينة شعبان مستشارة رأس النظام السوري بشار الأسد، يوم 23 نوفمبر/تشرين الثاني، بالجهود السورية في محاربة ما أسماهم بـ “الإرهابيين” من تنظيم “حركة تركستان الشرقية الإسلامية”.

يُذكر أن وزارة الدفاع الصينية تنوي إرسال وحدتين معروفتين باسم “نمور سيبيريا” و”نمور الليل” من قوات العمليات الخاصة إلى سوريا لمحاربة “الإرهابيين” من “حركة تركستان الشرقية الإسلامية”.

وتجدر الإشارة أن الصين أنه لا تمانع أن ترسل قواتها إلى سوريا. وكانت سلطات نظام الأسد سمحت في عام 2015 بدخول 5000 عسكري صيني إلى أراضي سوريا حسب صحيفة in24.

ويُذكر أن أماكن تواجد “الحزب التركستاني” تتركز في ريف إدلب الغربي وريف اللاذقية الشمالي، ولم يتم تسجيل وجود أي مقاتل من هذا الفصيل في المناطق المحررة بريف دمشق، حسب ما أفاد به ناشطون من أبناء المنطقة.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.