سلسلة انفجارات متتالية تهز وتشعل حرائق بمواقع القوات الروسية في دير الزور

0

أخبار السوريين: هزّت سلسلة انفجارات، يوم الأحد، مدينة دير الزور ، وأكد ناشطون أن النيران اشتعلت داخل مواقع القوات الروسية في المدينة، فيما هرعت سيارات الإسعاف والإطفاء إلى أماكن الانفجارات، خاصة بعد نشوب حريق كبير.

وقال مدير شبكة فرات بوست، أحمد رمضان لوكالة الأنباء الألمانية إن “انفجارات متتالية هزت مدينة دير الزور، صباح يوم الأحد مصدرها المدينة الرياضية التي تعتبر مقرا للقوات الروسية وتقع عند مدخل مدينة دير الزور، من الجهة الجنوبية، تبعها نشوب حريق كبير، وغطت ألسنة الدخان المدينة، وهرعت سيارات الإسعاف والإطفاء إلى المكان”.

وأكد رمضان أن “المدينة الرياضية هي مستودع سلاح للقوات الروسية حيث يتواجد بداخلها كميات كبيرة جداً من الذخيرة والعتاد الحربي، إلى جانب عدد كبير من عناصر القوات الروسية”.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اتهم في وقت سابق قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة بارتكاب ما أسماها “استفزازات دموية” ضد القوات الروسية في سوريا.

وقال لافروف، إن “نشاطات القوات التي تقودها الولايات المتحدة في سوريا تثير كثيراً من التساؤلات” بحسب قوله.

وتشكل محافظة دير الزور، في الوقت الراهن مسرحا لعمليتين عسكريتين، الأولى يقودها نظام الأسد بدعم روسي في مدينة دير الزور، وريفها الغربي، والثانية أطلقتها “قسد” بدعم من التحالف الدولي في الريف الشرقي.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.