دونالد ترامب يشيد بدوره في السيطرة على الرقة.. ويعلن عن مرحلة جديدة بسوريا

0

أخبار السوريين: أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، السبت، عن الانتقال إلى “مرحلة جديدة قريبا” في سوريا بعد هزيمة تنظيم الدولة في الرقة، من أجل تحقيق الانتقال السياسي والسلام، مشيدا بدوره في تحرير الرقة.

وقال ترامب، في بيان: “يسرني أن أعلن أن قوات سوريا الديمقراطية، شريكنا في المعركة ضد داعش في سوريا، نجحت في استعادة السيطرة على الرقة، التي أعلنها التنظيم الإرهابي عاصمة مزعومة له. سويا، قواتنا حررت المدينة بالكامل من سيطرة داعش”. وأضاف: “هزيمة داعش في الرقة تمثل تقدما بالغ الأهمية في حملتنا العالمية لهزيمة داعش وأيديولوجيته الخبيثة. مع تحرير عاصمة داعش وأغلب الأراضي التي كان يسيطر عليها، باتت نهايته وشيكة”.

وتابع ترامب بالقول: “سننتقل قريبا إلى مرحلة جديدة سنقوم في إطارها بدعم قوات الأمن المحلية وخفض مستوى العنف في سوريا وتهيئة الظروف المناسبة لسلام دائم، حتى لا يستطيع الإرهابيون من العودة لتهديد أمننا الجماعي مرة أخرى”. وأوضح أنه “سويا، مع الحلفاء والشركاء، سوف ندعم المفاوضات الدبلوماسية التي تنهي العنف وتسمح بعودة اللاجئين إلى منازلهم بأمان وتحقيق انتقال سياسي يحترم إرادة الشعب السوري”.

وأشاد ترامب، بدوره في هزيمة “داعش” في الرقة بسوريا والموصل بالعراق، قائلا: “أحد الوعود الأساسية في حملتي الانتخابية للشعب الأمريكي كان هزيمة داعش ومكافحة انتشار أيديولوجية الكراهية”.

وأضاف: “ولذلك، منذ أيامي الأولى في البيت الأبيض، أمرت بمنح قادتنا وقواتنا على الأرض السلطات الكاملة لتنفيذ مهمتهم. وكنتيجة لذلك، سقطت معاقل داعش في الموصل والرقة. لقد حققنا مع شركائنا بالتحالف تقدما ضد الإرهابيين الأشرار في الشهور الماضية أكثر مما جرى تحقيقه في السنوات الماضية”.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.