ناشطون يوجهون نداء لانتشال جثث عائلات قضت بالألغام بمنطقة أبو خشب بديرالزور

0

أخبار السوريين: وجه ناشطون من دير الزور نداء إنساني اليوم، للصليب الأحمر الدولي والهلال الأحمر للتدخل العاجل في نقل جثث مدنيين قضوا بانفجار ألغام زرعها تنظيم الدولة على الحدود الإدارية بين الحسكة ودير الزور خلال محاولتهم الهرب، ماتزال جثثهم في الموقع لم يستطع أحد الوصول إليها.

وقال موقع “فرات بوست” إن قرابة 16 جثة أغلبهم نساء و أطفال تعود لنازحين من أبناء دير الزور ارتقوا جراء انفجار ألغام أثناء محاولتهم الفرار من مناطق سيطرة تنظيم الدولة، لا تزال ملقاة على الأرض منذ ستة أيام، بالقرب من منطقة أبو خشب عند الحدود الإدارية بين محافظتي دير الزور و الحسكة.

وبين المصدر أن الجثث لم يستطع أحد الوصول إليها بسبب تواجد قناصة ميليشيات قسد و تنظيم الدولة، حيث تلقت نداء من أهالي الضحايا الأبرياء يناشدون فيه الصليب الأحمر الدولي و الهلال الأحمر للتدخل العاجل من أجل نقل تلك الجثث و دفنها بأقرب وقت.

وتتفاقم معاناة المدنيين في مناطق سيطرة تنظيم الدولة بسبب الحصار والقصف اليومي والمجازر، يدفعهم ذلك للهرب من الموت بحثاً عن ملاذ آمن، ‘لا أمن ميليشيات قسد تمارس ضغوط كبيرة على العائلات الهاربية وتمنعها من دخول أراضيها وتجبرها على التوجه لمخيمات تفتقر لأدنى مقومات الحياة، هذا عدا عن الممارسات الأخرى من التضييق والاعتقال.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.