مصرع 7 جنود روس على يد تنظيم الدولة شرق حماة

0

أخبار السوريين: أعلن تنظيم الدولة، يوم أمس السبت عن مقتل عدد من القوات الروسية خلال اشتباكات في ريف حماة الشرقي، في حين تواصل مئات العائلات نزوحها من المنطقة هرباً من القصف الروسي.

وقالت وكالة أعماق، إن تنظيم الدولة تمكن من قتل 7 عناصر من القوات الروسية بعد معارك في ناحية عقيربات بالريف الشرقي، مشيرة إلى أن الاشتباكات أسفرت أيضاً عن مقتل 10 عناصر من النظام وتدمير 3 دبابات بهجوم “انتحاري” شمال قرية النعيمية.

وكانت قوات الأسد سيطرت في اليومين الماضيين على عدة قرى في ناحية عقيربات، قبل أن يتمكن التنظيم مساء أمس من استعادة السيطرة عليها، وسط عمليات كر وفر متبادلة من الجانبين، في حين تشهد المنطقة نزوح مئات العائلات هرباً من اشتداد المعارك والقصف المتواصل من قبل طائرات الاحتلال الروسي.

ويفرض داعش سيطرته على منطقة عقيربات وقرى محيطة بها بريف حماة الشرقي، التي تتعرض لقصف مستمر من طائرات النظام الحربية وروسيا، ما أدى لمقتل وجرح المئات من مدنيين، في ظل ظروف معيشية سيئة يعيشها الأهالي هناك، ما دعا مجلسها المحلي، في أيار الماضي، إلى إعلانها ناحية منكوبة.

والجدير بالذكر، أن “مجلس محافظة حماة الحرة” ناشد، في وقت سابق المجتمع الدولي الضغط على قوات الأسد، لفتح ممرات آمنة للمدنيين المحاصرين في ناحية عقيربات؛ التي يعاني المدنيون فيها من ظروف معيشية سيئة.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.