فصائل تابعة للجيش الحر تشكل غرفة عمليات لمحاربة تنظيم الدولة في دير الزور

0

أخبار السوريين: أعلنت فصائل من الجيش السوري الحر عن تشكيل غرفة عمليات مشتركة وهيئة سياسية، للإشراف على العمل العسكري وإدارته في محافظة دير الزور.

واتفقت الفصائل في المنطقة الشرقية على تشكيل غرفة عمليات عسكرية مشتركة، بقيادة العميد الركن أحمد جديع، كما قررت الفصائل تشكيل هيئة سياسية مشتركة برئاسة طلاس السلامة.

وأشار البيان الذي وقعت عليه فصائل (جيش مغاوير الثورة، أسود الشرقية، تجمع أحرار الشرقية، جيش الشرقية، ولواء تحرير دير الزور)، إلى أن هذه الخطوة تهدف لتخفيف معاناة الأهالي في دير الزور، الذين يعيشون تحت رحمة تنظيم الدولة، وتحت وطأة القصف العشوائي.

وكانت ميليشيات الأسد وإيران تمكنت خلال الأيام الماضية من فك الحصار الذي يضربه تنظيم الدولة على أحياء من مدينة دير الزور تخضع لسيطرة النظام، وعلى مطار دير الزور.

وفي الجهة الشمالية لمدينة دير الزور، استولى ما يسمى “مجلس دير الزور العسكري” التابع لـ”قوات سوريا الديمقراطية” على مسافة تقارب الـ”30  كم” نحو مدينة دير الزور، وذلك بعد السيطرة على المنطقة الصناعية وصولا لدوار المعامل، وقطع طريق ديرالزور – الحسكة الرئيسي، وذلك ضمن معركة “عاصفة الجزيرة” التي أطلقتها قبل نحو أسبوعين.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.