طيران الإحتلال الروسي يرتكب سلسلة مجازر بحق المدنيين..(إدلب تحترق)

0

أخبار السوريين: صعّدت طائرات الاحتلال الروسي أمس الأحد من قصفها لمدن وبلدات ريف إدلب، ما أسفر عن سقوط 11 شهيداً وعشرات الجرحى، بينهم نساء وأطفال.

واستشهد 5 مدنيين من عائلة واحدة وجرح آخرون، بقصف الطيران الحربي الروسي قرية حيرة الصبي بالقرب من مدينة الدانا بريف إدلب الشمالي.

وبذات السياق، استشهد مدنيان اثنان وجرح آخرون جراء قصف الطيران الحربي الروسي قرية عين الزرقا بريف إدلب الغربي، إضافة إلى ذلك، استشهدت طفلة وجرح آخرون بقصف الطيران الحربي قرية القنيطرة غرب مدينة إدلب.

إلى ذلك، سقط شهيد وجرح آخرون بقصف الطيران الحربي بلدة معرشورين بريف إدلب الشرقي، فيما استشهد مدني وجرح آخرون بقصف الطيران الحربي الروسي بعشرات الصواريخ مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي.

وكانت طائرات الاحتلال الروسي استهدفت خلال اليومين الماضيين مراكز الدفاع المدني في مدينة خان شيخون، وبلدة التمانعة القريبة منها، ومحطة تحويل الكهرباء في مدينة خان شيخون وبلدة كفر عين ومحطة تحويل سراقب بريف إدلب الشرقي، أدت إلى إصابتها بأضرار مادية كبيرة وخروجها عن الخدمة بالكامل وذلك بعدد تدمير عدد كبير من الآليات وسيارات الإسعاف في مركز الدفاع المدني على وجه الخصوص.

يذكر بأن مدينة خان شيخون تعرضت لأكثر من 40 غارة جوية في اليوميين الماضيين مما أدى إلى سقوط 9 شهداء وأكثر من 15 جريح بعضهم في حالة خطرة وتم نقلهم إلى المشافي فيما تواصل الطائرات الحربية في التحليق والقصف المكثف على ريفي حماة وإدلب إلى حين إعداد هذا التقرير.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.