طائرات الاحتلال الروسي ترتكب سلسلة مجازر في دير الزور

0

أخبار السوريين: تواصل طائرات الاحتلال الروسي ارتكاب المجازر بحق المدنيين في ريف دير الزور ، جراء استهدافها للأحياء السكنية بـ عدة غارات جوية، ما أوقع عشرات الشهداء والجرحى.

وأفاد ناشطون، بأن طائرات روسية استهدفت أمس السبت بلدة خشام في ريف دير الزور، ما أدى إلى وقوع 13 شهيداً مدنياً بينهم نساء وأطفال، كما قتل 5 أشخاص جراء قصف الطيران الحربي المعبر النهري في بلدة البوليل، أثناء محاولة الأهالي النزوح عبر نهر الفرات.

في السياق ذاته، تعرضت مدينة الميادين في الريف الشرقي إلى قصف مماثل من الطائرات الروسية، ما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى، وسط محاولة الأهالي انتشال الضحايا من تحت الأنقاض.

وتأتي المجازر الروسية، على وقع التقدم السريع الذي تحققه ميليشيا الأسد وميليشيات إيران من جهة، وميليشيات ما تسمى قوات سوريا الديمقراطية من جهة أخرى، في محافظة دير الزور، أمام انسحاب عناصر تنظيم “داعش”.

ووكانت قوات الأسد وميليشيات إيران قد تمكنت قبل أيام من فك الحصار الذي يضربه تنظيم الدولة على أحياء من مدينة دير الزور تخضع لسيطرة النظام، وعلى مطار دير الزور.

يذكر أن “مجلس دير الزور العسكري” التابع لـ”قوات سوريا الديمقراطية” استولى على مسافة تقارب الـ”65 كم” نحو مدينة دير الزور، وذلك بعد السيطرة على المنطقة الصناعية وصولا لدوار المعامل، وقطع طريق ديرالزور – الحسكة الرئيسي، وذلك ضمن معركة “عاصفة الجزيرة” التي أطلقتها قبل نحو أسبوع.

أورينت نت

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.