حزب الله يتهم الطائرات الأمريكية بمحاصرة تنظيم الدولة في الصحراء

0

أخبار السوريين: دافعت ميليشيا “حزب الله” يوم السبت عن مقاتلي تنظيم الدولة الذين تم نقلهم من جرود عرسال على الحدود السورية – اللبنانية باتجاه دير الزور، مشيرة إلى أن الطائرات الأمريكية تمنع الحافلات التي تنقل مسلحي التنظيم من التحرك وتحاصرها وسط الصحراء.

وأعلن “حزب الله” في بيان أنّه “حتى هذه الساعة تقوم الطائرات الأمريكية بمنع الباصات التي تنقل مسلحي “داعش” وعائلاتهم، والتي غادرت جرود عرسال من التحرك وتحاصرها في وسط الصحراء وتمنع ايضاً من أن يصل إليهم أحد ولو لتقديم المساعدة الإنسانية للعائلات والمرضى والجرحى وكبار السن وإذا ما استمرت هذه الحال، فإن الموت المحتم ينتظر هذه العائلات وفيهم بعض النساء الحوامل”.

وتابع البيان: “في حال تعرضت هذه الباصات للقصف مما سيؤدي قطعاً إلى قتل المدنيين فيها من نساء والاطفال وكبار السن أو تعرضهم للموت المحتم نتيجة الحصار المفروض عليهم”.

وكانت ميليشيا حزب الله توصلت قبل أيام إلى اتفاق مع تنظيم داعش، ينص على ترحيل المئات من عناصر التنظيم من جرود قارة في القلمون الغربي باتجاه البوكمال في ريف دير الزور الشرقي.

وبلغ عدد المرحلين من جرود القلمون 637 شخصاً، توزّعوا على 17 حافلة، و11 سيارة إسعاف؛ وهم 375 مقاتلا في تنظيم الدولة بينهم 25 جريحا، و150 امرأة وطفلا من عائلات عناصر التنظيم، و112 لاجئا من جرود عرسال انضموا إلى المرحّلين.

وبموجب الصفقة، تسلّمت ميليشيات حزب الله جثث 5 من عناصرها كان يحتجزها التنظيم في جرود القلمون الغربي بريف دمشق الشمالي.

يذكر أن الكولونيل ريان ديلون، المتحدث باسم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد داعش قال في وقت سابق من يوم أمس الجمعة: “نحن مستمرون في مراقبة القافلة وسنستمر في تعطيل تحركها شرقا للارتباط مع أي عناصر أخرى من الدولة وسنستمر في ضرب أي عناصر من التنظيم تحاول التحرك نحوها”.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.