بالأسماء.. نظام الأسد يعدم 11 معتقلة في سجن عدرا

0

أخبار السوريين: أعدم نظام الأسد، قبل أيام عددًا من المعتقلات لديه في سجن عدرا بريف دمشق. وأفادت مصادر خاصة، أن عملية الإعدام والتي شملت 11 معتقلة يعتقد أنها تمت يومي 2 – 3 من الشهر الحالي أيلول، إلا أن نظام الأسد حتى الآن لم يطلب من عائلات المعتقلات القدوم لاستلام الجثث، بحسب ما أوردت شبكة الدرر الشامية.

وأضافت المصادر أن المعتقلات هن “صفاء صباغ – كوثر هندواي – فوزة العبدالله – صافيناز عرابي – فيحاء قشعة – منتهى الأسعد – لمحى حمد – كوثر النعسان – أميرة كوجا – فاديا معري – ليلى عنقا”.

ونوَّهت المصادر أن المعتقلة “صافيناز عرابي” كانت قد بُلِّغت أمر إعدامها العام الماضي حيث أبلغ نظام الأسد كلا من الناشطة ظلال لصالحاني وحسناء النيرباني، وخديجة النيرباني، وصافيناز عرابي، وأديبة الفيل، ولولا الأغا، بصدور أحكام إعدام بحقهن.

يشار إلى أن تقارير نشرتها مصادر حقوقية تؤكد مقتل ما لا يقل عن 60 ألف معتقل في أفرع المخابرات الجوية وأمن الدولة وسجن صيدنايا خلال خمسة أعوام، نتيجة التعذيب الجسدي المباشر، أو الحرمان من الطعام والدواء فيما يقبع آلاف السجناء والسجينات في سجن عدرا، شمال العاصمة دمشق، قسم كبير منهم اعتقلوا خلال الثورة السورية.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.