اغتيال 7 كوادر بينهم شرعيان في هيئة تحرير الشام خلال 24 ساعة

0

أخبار السوريين: اغتال مجهولون، مجدداً خلال الساعات الـ24 الماضية، 7 من كوادر “هيئة تحرير الشام” في محافظة إدلب، بينهم عضوان في “اللجنة الشرعية”، وبذلك تكون الهيئة فقدت 4 من شرعييها خلال 10 أيام فقط.

وأفاد ناشطون أن مجهولين أطلقا النار على “شرعيين” في هيئة تحرير الشام، أمس الأربعاء، وهما بـ”أبو سليمان المغربي” (الصورة)، و”أبو يحيى التونسي”، وذلك في شارع الكورنيش بمدينة إدلب، ما أدى لمقتلهما على الفور.

وفي صباح اليوم الخميس، قتل 5 عناصر لـ”هيئة تحرير الشام” وجرح عدد آخر، نتيجة انفجار مجهول في مقر لهم على أطراف بلدة بلشون التابعة لجبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

وكان مجهولون، قد اغتالوا الجمعة الماضي أحد شرعيي هيئة تحرير الشام، “سراقة المكي” (سعودي الجنسية) وذلك بعد خروجه من أداء صلاة الجمعة في المسجد الذي يخطب فيه بمدينة إدلب.

عملية اغتيال “المكي” جاءت بعد ثلاثة أيام من عملية اغتيال مماثلة طالت الشرعي في هيئة تحرير الشام “أبو محمد الجزراوي” المعروف بـ”أبو محمد الشرعي” وهو أيضاً (سعودي الجنسية)، على الطريق الدولي غربي مدينة سراقب بريف إدلب الشرقي.

وتأتي عمليات الاغتيالات على وقع التجاذبات التي تشهدها “هيئة تحرير الشام” ولا سيما بعد الاقتتال مع حركة أحرار الشام وسيطرة الهيئة على معظم محافظة إدلب، حيث استقال قبل يومين الشرعيان في الهيئة “عبد الله المحيسني” و “الشيخ مصلح العلياني”، وذلك على خلفية التسجيلات المُسربة لمكالمات بين قيادات من “هيئة تحرير الشام” أثناء الهجوم على “حركة أحرار الشام” في تموز.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.