اشتباكات بين حزب العمال الكردستاني والحشد الشعبي يوقع قتلى في سنجار

0

أخبار السوريين: قتل ثلاثة عناصر من و”حدات مقاومة سنجار” التابعة لتنظيم “PKK” (حزب العمال الكردستاني)، وعنصران من ميليشيا الحشد الشيعية التابع لإيران، اليوم، جراء اشتباكات اندلعت بين القوتين في مجمع خانه سور بناحية سنوني التابعة لقضاء سنجار.

وأوضحت شبكة رووداو الإعلامية، أن الاشتباكات اندلعت بين الجانبين جراء محاولة مسلحي “الحشد الشيعي” العبور إلى الحدود والتسلل إلى الأراضي السورية.

وبحسب مراقبين، فإن هذه الحادثة قد تلقي بظلالها على الأزمة المندلعة بين حكومة بغداد وحكومة “إقليم كردستان العراق”، نتيجة إصرار الأخيرة على إجراء استفتاء بغرض الانفصال.

ويقابل استفتاء انفصال “إقليم كردستان” عن العراق، برفض إقليمي ودولي كبير، حيث اعتبرته معظم الدول أنه خطوة لتمزيق العراق والمنطقة.

وتعد تركيا من أشد الرافضين لهذا الانفصال، معتبرة أنه يهدد سلامة الأمن القومي لها، وأكدت أنقرة على لسان كبار مسؤوليها، أنها تسمح بقيام دولة انفصالية على حدودها.

وارتفعت مؤخراً حدة التصريحات بين المسؤولين العراقيين، حيث ترفض حكومة بغداد الاستفتاء، وقالت إنه لا يتوافق مع دستور العراق المعتمد في 2005، ولا يصب في مصلحة الأكراد سياسياً ولا اقتصادياً ولا قومياً.

وهدد رئيس حكومة بغداد حيدر العبادي، باستخدام القوة لمنع حدوث هذا الانفصال في حال أصرت حكومة الإقليم عليه.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.