هجوم للثوار على الميليشيات الشيعية في البادية وقصف مطار خلخلة بعشرات الصواريخ

0

أخبار السوريين: شنت قوات المعارضة السورية مساء يوم أمس، هجوماً مباغتاً على مواقع الميليشيات الشيعية المتمركزة في عدة مواقع بالبادية السورية، وتمكنت من كسر خطوطها الدفاعية في بعض المناطق.

وقالت مصادر ميدانية، إن فصائل الثوار اقتحمت منطقتي (بير محروثة وخبرة أم رمم) بعد تمهيد صاروخي، أسفرعن وقوع قتلى وجرحى في صفوف قوات الأسد والميليشيات الشيعية.

تزامن ذلك مع قصف مدفعي وصاروخي مكثفين، شنتهما المعارضة السورية على مطار خلخلة بريف السويداء الشرقي، حيث أكدت مصادر محلية أن أصوات انفجارات عنيفة تردد صداها في سائر الريف الشرقي لمحافظة السويداء، إثر القصف الذي شنته المعارضة عليه.

وتعد منطقة البادية السورية، من أكثر المناطق السورية توتراً بعد أن دخلت عدة أطراف (سباق الوصول لدير الزور) التي تعد خزان النفط السوري والتي يسيطر عليها تنظيم الدولة”، حيث تقود واشنطن عدة فصائل معارضة انطلاقاً من قاعدة التنف على الحدود العراقية للسيطرة على البادية، والوصول لدير الزور، فيما تسعى إيران وحليفها النظام السوري لقطع الطريق على المعارضة المدعومة أمريكياً، فيما تحضر القوات الكردية لهجوم قد يبدو وشيكاً للانطلاق باتجاه المحافظة عبر التقدم من مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي التي تسيطر عليها.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.