نظام الأسد يفرج عن 104 معتقلين بينهم 24 امرأة بموجب اتفاق عرسال

0

أخبار السوريين: أفرج نظام الأسد عن 104 معتقلين من سجونه، بينهم 24 إمرأة، ضمن اتفاق جرود عرسال الذي أبرم بين هيئة تحرير الشام وميليشيا حزب الله اللبناني.

وذكرت وكالة إباء التابعة لـ “هيئة تحرير الشام”، اليوم الأحد 13 آب، أنه تم الإفراج عن 104 أسرى من سجون الأسد، بينهم 24 امرأة.

ونقلت عن مسؤول التفاوض خالد حاج حسن أنه “بعد مفاوضات طويلة توصلت تحرير الشام إلى اتفاق مع النظام المجرم يُفضي إلى الإفراج عن أكثر من 100 معتقل من سجون حمص وحماة ودمشق، وكان هذا من شروط مجاهدي القلمون الغربي لخروجهم إلى الشمال المحرر مطلع الشهر الجاري”.

ولم يعلّق نظام الأسد على عملية الإفراج رسميًا، حتى لحظة إعداد هذا التقرير.

إلا أن ناشطين أشاروا إلى أن المفرج عنهم تم اعتقالهم حديثًا، مقابل تسليم ثلاثة عناصر أسرى وجثتين من مقاتلي ميليشيا “حزب الله”.

وتتضمن بنود اتفاق عرسال الذي وقّع في 27 تموز الماضي، التهدئة العسكرية الشاملة بين الطرفين، إضافةً إلى الحفاظ على سلامة اللاجئين السوريين الراغبين في البقاء في عرسال من قبل الجيش اللبناني.

ويضمن البند الثالث تأمين خروج مقاتلي “هيئة تحرير الشام” وعوائلهم إلى مدينة إدلب، إضافةً إلى المدنيين الراغبين بالخروج من اللاجئين السوريين.

في حين يتضمن البند الرابع يتضمن تبادلًا للأسرى والجرحى والجثث بين الطرفين.

ويعتبر ملف المعتقلين العقبة الأبرز في القضايا السياسية، وصفقات التبادل التي تجري بين المعارضة والنظام، بينما تنشط حملات لسوريين في أوروبا باستمرار، وتطالب بالنظر دوليًا في هذا الملف، دون استجابة حتى اليوم.

 

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.