مقتل ثلاثة جنود لبنانيين وإصابة آخر بانفجار لغم في جرود عرسال

0

أخبار السوريين: قتل ثلاثة جنود لبنانيين، عندما انفجر لغم أرضي أثناء مرور آليتهم في شرق البلاد على الحدود مع سوريا، بحسب ما أفاد به بيان للجيش الذي يواصل عملياته العسكرية ضد تنظيم الدولة في جرود عرسال.

وذكر البيان أن آلية تابعة للجيش اللبناني تعرضت، أمس الأحد، في جرود عرسال لانفجار لغم أرضي، أسفر عنه مقتل ثلاثة عسكريين، وإصابة عسكري بجروح خطرة وتمّ نقله إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج.

ويسيطر تنظيم الدولة على منطقة جبلية واسعة جزء منها في شرق لبنان والآخر في سوريا، وتقدر مساحتها بـ 296 كلم مربع، منها 141 كلم مربعاً في لبنان.

وكانت ميليشيا “حزب الله” وقوات الأسد مدعومة بميليشيات “الدفاع الوطني” أطلقت عملية في المناطق التي توازي جرود بلدات الفاكهة ورأس بعلبك والقاع من الجهة السورية.

الاعلان عن المعركة ضد تنظيم الدولة يأتي بعد نحو عشرين يوماً على خروج “هيئة تحرير الشام” من جرود بلدة عرسال اللبنانية في إطار اتفاق اجلاء تم التوصل اليه بعد عملية عسكرية لحزب الله، وخرج على إثر الاتفاق بداية الشهر الحالي نحو ثمانية آلاف مقاتل من “الهيئة” ولاجئ سوري من جرود بلدة عرسال الى منطقة واقعة تحت سيطرة الفصائل المعارضة في سوريا.

يشار إلى أن زعيم ميليشيا حزب الله “حسن نصر الله” أعلن بداية الشهر الحالي، أن توقيت إطلاق العملية ضد تنظيم الدولة في المنطقة الحدودية سيكون بيد الجيش اللبناني.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.