خسائر جديدة للميليشيات الشيعية..ونظام الأسد يصعّد من قصفه على عين ترما

0

أخبار السوريين: صعّدت قوات الأسد اليوم السبت من قصفها على حي جوبر ومدينة عين ترما شرقي دمشق، بالتزامن مع محاولة الميليشيات الشيعية التقدم على أكثر من محور في المنطقة رغم إعلان روسيا الشهر الماضي عن إبرام اتفاق حول منطقة “خفض التصعيد” في الغوطة الشرقية مع الفصائل المقاتلة.

وأعلن فيلق الرحمن عن تمكن الفصائل من تدمير دبابة T72 وعربة شيلكا وقتل وجرح عناصر من النظام خلال اشتباكات على جبهتي جوبر وعين ترما.

واستهدفت قوات الأسد الأحياء السكنية في مدينة عين ترما بأكثر من 30 صاروخاً من نوع أرض – أرض، في محاولة منها لإحراز تقدم والسيطرة على كتل أبنية جديدة في المنطقة بحسب مراسل أورينت نت.

وكان نظام الأسد، أعلن عن وقف الأعمال القتالية في مناطق الغوطة الشرقية بريف دمشق نهاية الشهر الماضي، ويأتي بيان النظام بعد إعلان وزارة الدفاع الروسية عن إبرام اتفاق حول منطقة “خفض التصعيد” في الغوطة الشرقية مع الفصائل المقاتلة بوساطة مصرية.

وكشف بيان وزارة الدفاع الروسية وقتها أنه قد تم رسم حدود منطقة وقف التصعيد في الغوطة الشرقية، وتحديد مواقع انتشار “قوات الفصل” والرقابة في المنطقة وصلاحياتها، كما حدد خطوط إيصال المساعدات الإنسانية وممرات عبور المدنيين.

أورينت نت.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.