بالفيديو: شاهد اللحظات الأولى لأسر “طيار أسدي”بعد إسقاط طائرته بالبادية السورية

0

أخبار السوريين: بثت الهيئة السورية للإعلام، شريط فيديو يوثق اللحظات الأولى لإلقاء القبض على قائد الطائرة التي أسقطها الجيش السوري الحر أمس الثلاثاء، في البادية السورية.

كما نشرت “شبكة بردى الاعلامية” شريط فيديو آخر، تظهر  لقطات للطيار الأسير، خلال تلقيه الاسعافات الأولية من قبل الفرق الطبية التابعة للجيش السوري الحر.

وكشفت مصادر ميدانية، هوية الطيار الذي تم إسقاط طائرته من قبل الجيش السوري الحر، في منطقة وادي محمود بريف السويداء الشرقي، وهو الرائد في سلاح الجو “علي الحلوة”، وينحدر من مدينة تلكلخ في ريف حمص الغربي.

وأوضحت المصادر أن طائرة من طراز ميغ 21، أقلعت بعد ظهر اليوم من مطار “خلخلة” العسكري الواقع بريف السويداء، بهدف تقديم غطاء جوي لقوات الأسد وميليشيات إيران في معاركها ضد فصائل الجيش السوري الحر، وذلك قبل أن تتمكن الأخيرة من إسقاطها بعد استهدافها بالمضادات الأرضية.

وأحبط “جيش أسود الشرقية وقوات الشهيد أحمد عبدو”، محاولة جديدة لقوات الأسد وميليشيات إيران للتمدد في عمق بادية السويداء على الحدود السورية الأردنية، وذلك ضمن معركة “الأرض لنا”.

وتعد هذه الطائرة الرابعة التي يتم إسقاطها من قبل فصائل “الأرض لنا” خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة.

يشار أن قوات الأسد وميليشيات إيران، سيطرت الخميس، على كامل الشريط الحدودي مع الأردن ضمن محافظة السويداء، وذلك بعيد انسحاب “مريب” لفصيل “جيش أحرار العشائر” التابع للجيش السوري الحر، دون “دون سابق إنذار” أو “تنسيق مسبق” مع بقية فصائل الجيش السوري الحر العاملة في البادية.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.