الجيش السوري الحر يدعم فتح معركة باتجاه دير الزور بمشاركة 24 فصيل

0

أخبار السوريين: أعلن الجيش السوري الحر، يوم الأحد، دعمه لفتح معركة عسكرية باتجاه مدينة دير الزور وتحريرها من قبضة تنظيم الدولة، وقطع الطريق على قوات الأسد وميليشياته من الاستيلاء على المحافظة من قبل الفصائل العاملة في البادية والمتمثلة بجيش أسود الشرقية وقوات الشهيد أحمد العبدو.

وأعلن 24 فصيلاً من الجيش السوري الحر بحضور رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش الحر، العميد الركن “أحمد بري” في بيان دعم قوات الشهيد أحمد العبدو وجيش أسود الشرقية ببدء معركة عسكرية لتحرير مدينة دير الزور من قبضة تنظيم الدولة وقطع الطريق على قوات الأسد وميليشياته من الاستيلاء على المحافظة، معلنين استعدادهم لتقديم الدعم العسكري والسياسي لهذه المعركة.

وشددت الفصائل الموقعة على البيان مطالبتها الأطراف الدولية والدول المعنية بإطلاق ساعة الصفر للتحرك باتجاه المحافظة في ظل محاولات نظام الأسد تطويق المحافظة من ثلاث جهات ووقف تقدم الثوار.

وقال الناطق الإعلامي باسم جيش أسود الشرقية في وقت سابق إن بدء معركة استعادة مدينة دير الزور من قبضة تنظيم الدولة وتحريرها مشروط بتوحد الفصائل العسكرية مقابل تقديم الدعم من التحالف الدولي، ولفت أن طرق الأسد التي يسلكها حاليا باتجاه دير الزور بعيدة عن مواقع الجيش السوري الحر، إلا أن الثوار يقاتلون في البادية لمنع نظام الأسد من التقدم.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.