سقوط عشرات القتلى من الوحدات الكردية بعمليات انغماسية شنها داعش في الرقة

0

أخبار السوريين: شن تنظيم الدولة مجدداً يوم أول أمس، سلسلة هجمات استهدفت مواقع قوات سوريا الديمقراطية التي تتزعمها الوحدات الكردية في مدينة الرقة.

وأفادت وكالة “أعماق” الناطقة باسم تنظيم الدولة، بمقتل 60 عنصراً من “قوات سوريا الديموقراطية”، إثر عملية مباغتة استهدفت مواقع عسكرية بريف الرقة الشرقي.

وأوضحت الوكالة أن ثلاث مجموعات انغمست في معسكر لـ”قوات سوريا الديمقراطية” قرب قرية الكرامة شرق الرقة، وتمكنت من قتل ثلاثة وخمسين عنصراً وإصابة آخرين، وإعطاب عربتين مصفحتين، في حين انغمست مجموعة رابعة في موقع آخر قرب المعسكر، وقتلت سبعة آخرين من عناصر قوات سوريا الديمقراطية.

هذا وشن تنظيم الدولة، منذ مطلع الأسبوع الحالي عدة هجمات متتالية وكبيرة على مناطق استولت عليها مؤخراً الوحدات الكردية، في إطار حملتها العسكرية المستمرة للسيطرة على مدينة الرقة، معقل التنظيم في الشمال السوري.

يأتي ذلك، مع تواصل العمليات العسكرية من قبل “قوات سوريا الديمقراطية” في مدينة الرقة، بغطاء جوي لطائرات التحالف الدولي، والتي ارتكبت قبل يومين مجازر جديدة بحق أهالي المدينة، حيث قتل 36 مدنياً وأصيب 50 آخرين، نتيجة القصف المدفعي والغارات الأمريكية على أحياء المدينة.

وكانت وسائل إعلام تابعة للوحدات الكردية، قد أعلنت أمس بأن “قوات سوريا الديمقراطية” استولت على محيط جامع “المصطفى” بالكامل، وسط حي نزلة شحادة جنوب الرقة.

يشار أن “جيهان شيخ أحمد” الناطقة الرسمية باسم ما يعرف قيادة أركان عملية ” غضب الفرات” قالت الثلاثاء إن “قوات سوريا الديمقراطية” اخترقت خط الدفاع الثاني لمسلحي تنظيم الدولة، وباتت تسيطر حالياً على 45% من مدينة الرقة.

يشار أن “قوات سوريا الديمقراطية” أطلقت في السابع من حزيران الماضي، معركة الاستيلاء على مدينة الرقة، بحجة طرد تنظيم “الدولة”، في إطار حملة عسكرية أسمتها “غضب الفرات”.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.