تفجير يستهدف معهد لتحفيظ القرآن في إدلب والضحايا معظمهم من الأطفال

0

أخبار السوريين: انفجرت مساء أمس الثلاثاء، سيارة مفخخة في “معهد تحفيظ القرآن” بريف مدينة إدلب الغربي، شمال سوريا، الأمر الذي أدى إلى مقتل 8 أشخاص بينهم أطفال.

وقال مصدر في الدفاع المدني، مقتل 5 أطفال واصابة عدد آخر، إثر تفجير بسيارة مفخخة استهدف معهد لتحفيظ القرآن، في قرية القنيطرة التابعة لبلدة حفسرجة غرب مدينة إدلب بحسب ما نقل مراسل أورينت نت.

كما أكد المصدر مقتل 3 شرعيين في “هيئة تحرير الشام”، عرف منهم الشيخ “أبو يحيى المصري” وعديله “أبو مضاوي الجزراوي”، إلى جانب إصابة عدد آخر.

وكالة “أنباء” الناطقة باسم “هيئة تحرير الشام”، نشر شريط يظهر دماراً كبيراً في المعهد المستهدف، قائلة إنه ناتج عن انفجار سيارة مفخخة يقودها “انتحاري”.

وشهدت محافظة إدلب خلال السنوات الماضية سلسلة تفجيرات وسط تجمعات المدنيين، وعمليات اغتيالات طالت الصف الأول من قادة وكوادر الفصائل، ولا سيما أحرار الشام، هيئة تحرير الشام وفيلق الشام، وباقي فصائل الجيش السوري الحر، وكان آخرها محاولة اغتيال عضو اللجنة الشرعية في هيئة تحرير الشام “عبدالله المحيسني”، بينما اغتيل في وقت سابق من الشهر الماضي “صلاح الدين البخاري” قائد كتيبة “الإمام البخاري” التابعة لـ”حركة أحرار الشام الإسلامية” في مدينة إدلب، مع أربعة من مرافقيه.

وكانت حركة “أحرار الشام الإسلامية”، كبرى الفصائل المقاتلة العاملة في شمال سوريا، قد أعلنت الأسبوع الماضي القضاء على مجموعة تتبع لتنظيم “الدولة” بريف إدلب.

أورينت نت.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.