بالفيديو: شاهد لبنانيون يعتدون على سوري بوحشية ويوجهون له أقبح الشتائم

0

أخبار السوريين: بدا الفيديو الذي صور لمجموعة من اللبنانيين وهم يعتدون على شاب سوري، في لبنان، واحداً من سلسلة الاعتداءات التي شهدتها سوريا في بداية الثورة، على يد ما عُرف في حينها بالشبيحة.

وهذا ما لا يبدو بعيداً، في الغالب، من أذهان مصوري الفيديو و”أبطاله”، خصوصاً في دفعهم الشاب إلى إهانة نفسه وتأليه من يظنون، في لحظة توحشهم هذه، أنهم آلهة. أي الجيش، وقائده، ورئيس الجمهورية.. بالإضافة طبعاً إلى لبنانيتهم.

مع ذلك، يبدو الاعتداء، وتصويره بهذا الشكل، وما حمله من ردود أفعال متناقضة، خلاصة ما شهدته الأيام الماضية من استنفار هوياتي، لن يصيب إلا الأبرياء، الذين لا شأن لهم بغير يومياتهم، بالأذى. وهذا ما يطال اللبنانيين أساساً، خصوصاً في ميلهم المتزايد إلى الافتراء والاعتداء، وتحميل غيرهم مآزقهم المتراكمة.

لكن، هذا الاعتداء يبدو اختباراً للحكومة اللبنانية، في سعيها اللجوج إلى الاستثمار بوجود اللاجئين في لبنان، عبر مطالبة المجتمع الدولي بالتدخل لتقديم دعم إضافي، فيما ينحو مجتمعها المضيف هذا إلى أسوأ أشكاله وأكثرها إذلالاً. كما أنه اختبار للقوى الأمنية، التي أعلنت، مساء الثلاثاء، في 18 تموز، متابعتها لما جرى وسعيها لملاحقة المرتكبين من أجل محاسبتهم.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.