المجلس الوطني الكردي يطالب بادراج حزب الاتحاد الديمقراطي على قائمة الإرهاب

0

أخبار السوريين: أصدر المجلس الوطني الكردي ، بياناً أدان فيه تصرفات حزب الاتحاد الديمقراطي “PYD” القمعية بحق الأهالي والناشطين والسياسيين مؤكداً أن ذلك يندرج ضمن خانة الإرهاب.

وطالب المجلس الوطني الكردي في بيانه الذي نشرته “باسنيوز” الهيئات والمنظمات الحقوقية للضغط على الـPYD لوقف ممارساته القمعية التي يهدف بها إلى قيادة المجتمع بمفرده عبر سياسة الحزب الواحد.

وجاء في البيان:” إن الممارسات الجائرة التي ينتهجها PYD حيال قيادات وكوادر المجلس الوطني الكردي وأحزابه عبر سلسلة طويلة من الأعمال الإرهابية فهو يستهدف بالدرجة الأولى المشروع القومي للمجلس في كردستان سوريا وأن انتهاجه لسياسة القمع والتهديد وكمّ الأفواه ليس إلا دليلاً قاطعاً على فشله السياسي على الصعيدين الداخلي والخارجي”.

وأضاف البيان:” إن المجلس الوطني الكردي في الوقت الذي يدين و يرفض هذه الأعمال والممارسات الارهابية الجبانة والتي تساهم في زعزعة السلم الأهلي والمجتمعي في الشارع الكردي، فإنه يحمّل PYD مسؤولية هذه الأعمال التي تندرج في خانة الإرهاب”.

يذكر أن الـPYD يعتبر جناحاً سورياً لحزب العمال الكردستاني PKK الذي يصنف ضمن التنظيمات الإرهابية في العديد من دول العالم خاصة تركيا.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.