هيئة تحرير الشام تقتحم مقرات الفرقة 13 في مدينة معرة النعمان بريف إدلب

0

أخبار السوريين: شنت هيئة “تحرير الشام” مساء أمس الخميس هجوماً على مقرات فيلق الشام والفرقة 13 في مدينة معرة النعمان جنوب مدينة إدلب، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وقال ناشطون، إن الهيئة سيطرت على مقرات الفرقة 13 وفيلق الشام في مدينة معرة النعمان، وقامت باعتقال عدد من المقاتلين، وبعد اشتباكات استمرت عدة ساعات، سقط 6 قتلى في صفوف الجانبين، كما أدت الاشتباكات الدائرة أيضاً إلى وقوع إصابات بين المدنيين.

وأفادت مصادر محلية بأن “تحرير الشام” اعتقلت العقيد “تيسير السماحي” رئيس مخفر الشرطة الحرة في المدينة، وقامت بتصفيته ميدانياً.

وفي سياق متصل، قامت “تحرير الشام” بمداهمة مواقع ومنازل تتبع لفيلق الشام داخل مدينة معرة النعمان بينهم منزل القيادي بالفيلق “مروان النحاس”، في حين تم محاصرة أكثر من ٣٠٠ طفل يتيم بصالة الأنشطة في معرة النعمان نتيجة الاشتباكات بالمدينة حيث كان الأطفال بمائدة إفطار صائم، تلا ذلك خروج مظاهرة في المعرة تندد بالاشتباك الحاصل الآن في المدينة، بحسب خطوة.

يذكر أن الهيئة هاجمت العام الماضي مقرات الفرقة 13 في مدينة معرة النعمان والقرى المحيطة بها، وقتلت وأسرت عدداً من عناصر الأخيرة، رغم الجهود التي بذلتها عدة فصائل لإقناع الهيئة بالتراجع عن هجومها والتوقف عن استقدام تعزيزات عسكرية من عدة مناطق.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.