تنظيم الدولة يشن هجوماً مباغتاً بالمفخخات على مواقع الحشد الشعبي بالموصل

0

أخبار السوريين: شن تنظيم الدولة اليوم الإثنين هجمات انتحارية استهدفت ميليشيا الحشد الشيعية وقوات حكومة العراقية في المدينة القديمة غربي الموصل.

وقال جبار حسن، ضابط برتبة نقيب في قوات حكومة بغداد للأناضول، إن “عددا من المسلحين بينهم انتحاريون هاجموا في وقت مبكر من اليوم قوات الشرطة في المدينة القديمة، مما أدّى إلى اندلاع اشتباك مسلح عنيف بين الطرفين”.

وأضاف حسن أن “عددا من عناصر الشرطة أصيبوا بجروح جرّاء استهداف الانتحاريين على مسافات قريبة”.

من جهته، قال قائد الشرطة، الفريق رائد جودت، في بيان له، إن “قواته قتلت 4 انتحاريين من تنظيم الدولة بإحباط الهجوم على قواته في المدينة القديمة من الموصل”.

وأضاف جودت أن “القوات أحبطت الهجوم وتمكنت من إحكام قبضتها على منطقة السرجخانة في المدينة القديمة”. وأوضح أن “الفرق الهندسية العسكرية تمكّنت من إزالة جميع العبوات الناسفة وإعادة فتح شارع نينوى المؤدي إلى الجسر القديم”.

ولا تزال المعارك متواصلة بين قوات حكومة بغداد والميليشيات الشيعية من جهة وعناصر تنظيم الدولة من جهة ثانية في الموصل القديمة، والتي بالسيطرة عليها وأجزاء قليلة أخرى تكون قد استعادت كامل الموصل.

يذكر أن الميليشيات الشيعية تمكنت خلال حملة عسكرية بدأت في تشرين الأول الماضي، من استعادة النصف الشرقي للمدينة، ومن ثم بدأت في 19 شباط الماضي معارك الجانب الغربي.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.