أمريكا تعرض وصايتها على الأكراد مقابل قواعد أمريكية والتدريب والتسليح

0

أخبار السوريين: كشفت مصادر كردية عن اتفاق جرى مؤخراً بين القوات الأميركية من جهة ووحدات حماية الشعب الكردية من جهة ثانية يتعلق بمواصلة الولايات المتحدة الأميركية دعمها للقوى الكردية في الشمال السوري عدة سنوات مقابل ضمان الأخيرة للمصالح الأميركية في المنطقة.

وقال موقع” خبر 24″ نقلاً عن مصادر كردية “إن الإدارة الأميركية العسكرية والسياسية عقدت مؤخراً اتفاقات مع قيادة وحدات حماية الشعب لعشرة أعوام قادمة تتضمن التدريب والتسليح والتأهيل لقوات وحدات حماية الشعب مقابل ضمان مصالحها شمال سوريا”.

وتضمن الاتفاق “أن تكون وحدات حماية الشعب قوات شريكة وحليفة في محاربة “الإرهاب” في المنطقة، وتقوم واشنطن بتقديم كافة أنواع الدعم لقوات وحدات حماية الشعب، وتقديم الدعم اللازم لبناء جيش مستقبلي لكامل “روج آفاي كردستان” وشمال سوريا”.

وأيضاً.. “أن تضمن الوحدات الكردية بقاءها شريكا دائماً في محاربة الإرهاب، وأن تقوم الإدارة الذاتية بتقديم ضمانات لبقاء القواعد الأميركية في المنطقة الإدارية التي تسيطر عليها وحدات حماية الشعب وقوات سوريا الديمقراطية، ومراعاة الظروف الإقليمية في إنشاء إقليم ذاتي شمال سوريا، وأن يقوم الطرف الأميركي بتدريب الكوادر الإدارية في مختلف مجالات الحياة في روج أفا”.

يشار إلى أن صهر الرئيس الأميركي“دونالد ترمب” ترأس وفداً أمريكياً عقد لقاءات مطولة في مدينة عين العرب الشهر الماضي بعد موافقة الرئيس الأميركي على تزويد الأكراد بأسلحة متطورة لمواجهة تنظيم الدولة، تناول فيها إقامة قواعد عسكرية أمريكية دائمة في المنطقة مقابل دعم واشنطن تشكيل دولة مستقلة.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.