نهر الفرات يبتلغ 5 أشخاص خلال أسبوع جراء ارتفاع منسوب مياهه بدير الزور

0

أخبار السوريين: تسبب ارتفاع منسوب نهر الفرات بشكل كبير ، بوفاة 5 أشخاص غرقاً بينهم طفلان في ريف دير الزور خلال أسبوع، وذلك بعد ضربات موجهة من قبل طيران التحالف استهدفت مبنى سد الفرات، وأسفرت عن أضرار بالغة.

وبحسب “الفرات بوست” شهدت بلدات وقرى درنج و العشارة و سويدان_شامية، 5حالات غرق وهم لطفلين و3 شبان كان آخرهم شاب نازح من مدينة حماة، وذلك بسبب ارتفاع منسوب نهر الفرات، بشكل كبير.

ونشر “الفرات بوست” صوراً داخل البناء الرئيسي لسد الفرات، تظهر الدمار الكبير الذي خلفه القصف المباشر من طيران التحالف على السد في ريف الرقة الغربي (الطبقة)، حيث يتضح من خلال الصور بأن الصواريخ اختراقت 3 طوابق من البناء الرئيسي.

وارتفع منسوب المياه  نتيجة استمرار قصفه من قبل طيران التحالف بالإضافة إلى  الأمطار التي هطلت وتسببت بغرق كل الأراضي المنخفضة والقريبة من ضفاف النهر، ودمار محاصيلها بشكل كامل، حيث شملت أضرار ارتفاع منسوب المياه أيضاً معظم القرى الممتدة على ضفاف نهر الفرات، بريف دير الزور، ويعيش أهلها أوضاعاً صعبة، بالتزامن مع مخاوف من حدوث فيضانات.

وفي وقت سابق أشار تقرير صادر عن الأمم المتحدة إلى أن منسوب مياه النهر ارتفع حوالي عشرة أمتار منذ 24 كانون الثاني الماضي، حيث إن القصف الجوي المستمر وإهمال إدارة السد أديا إلى أضرار بالغة بجسم السد قد تؤدي إلى انهياره.

وذكر التقرير أن أضراراً بالغة لحقت بمدخل السد بسبب الضربات الأمريكية الجوية، وبينت الأمم المتحدة أن الغارات الجوية على ريف الرقة الغربي بتاريخ 16 كانون الثاني الماضي استهدفت مدخل السد وهذا قد يؤدي بحال استهدافه مرة اخرى لانهياره.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.