قتلى لتنظيم الدولة بعملية إنزال جوي للتحالف الدولي في دير الزور واستنفار للتنظيم

0

أخبار السوريين: نفذ “التحالف الدولي” فجر اليوم الأحد، عملية إنزال جوي جديدة على أحد المواقع الخاضعة لسيطرة “تنظيم الدولة” في منطقة الهري بريف دير الزور الشرقي.

وأفاد موقع “الفرات بوست” بأن مروحيات تابعة للتحالف الدولي نفذت عملية إنزال جوي فجر اليوم، في منطقة الحمضية بالقرب من بلدة الهري على إحدى نقاط تنظيم الدولة بريف دير الزور الشرقي، حيث أسفر عن العملية مقتل 8 عناصر من التنظيم وسط استنفار أمني غير مسبوق بمدينة البوكمال وريفها.

ولوحظ استنفار أمني لعناصر تنظيم الدولة بالإضافة إلى تشديد مكثف لدوريات الأمن بمدينة البوكمال، حيث تقوم بعمليات تدقيق وتفتيش لجميع المارة والسيارات التي تدخل و تخرج من المدينة.

وسبق أن قامت قوات التحالف الدولي بعمليات إنزال جوي في ريف دير الزور، وكان آخرها في 17 من الشهر الجاري، حيث نفّذت إنزالاً بواسطة مروحيات في بادية السيال، وتحديداً عند مبنى شركة الصفا الذي يتخذه تنظيم “الدولة” مقراً له، وذلك بالقرب من سكة القطار في ريف البوكمال، وأكدت وقوع اشتباكات بين عناصر التنظيم المتواجدين في المبنى وعناصر قوات “التحالف” قرابة النصف ساعة، لتغادر بعدها الطائرات، وذلك بعد تدمير سيارتين دفع رباعي وأسر عدد من عناصر التنظيم، في حين لم تحدد هويتهم أو منصبهم.

وفي السادس من الشهر الماضي نفذت عدد من الطائرات المروحية الأمريكية، عملية إنزال جوية لقوات التحالف، في منطقة منجم الملح الممتدة بين بادية ( التبني والطريف) بأقصى الريف الغربي لدير الزور، وجرى الإنزال الجوي شرقي بلدة التبني وبالتحديد فوق (قرية البويطية) غرب منجم الملح، وقرية الطريف، حيث يوجد عدة طرق برية تؤدي إلى المنجم وإلى طريق عام ديرالزور الرقة.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.