دونالد ترامب.. بشار الأسد ارتكب جرائم لايمكن وصفها بدعم من إيران

0

أخبار السوريين: قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب ، إن بشار الأسد، ارتكب جرائم لا توصف بدعم من إيران، جاء ذلك خلال كلمته في القمة الإسلامية الأمريكية، المنعقدة، اليوم الأحد، في العاصمة السعودية الرياض.

وأكد ترامب، أن إيران تمول وتسلح وتدرب الإرهابيين والميليشيات، مضيفاً: “أشعلت إيران النزاعات الطائفية، وهي مسؤولة عن زعزعة الاستقرار في لبنان والعراق واليمن، كما أن التدخلات الإيرانية التي تزعزع الاستقرار واضحة للغاية في سوريا، فبفضل إيران ارتكب الأسد الجرائم بحق شعبه، ويجب أن نعمل معاً لعزل إيران ومنعها من تمويل التنظيمات الإرهابية”.

ونوه الرئيس الأمريكي إلى أن المستقبل الأفضل في المنطقة يعتمد على طرد الإرهابيين، مشيراً إلى أن السعودية والتحالف الإقليمي قاموا بعمل كبير ضد المتمردين في اليمن، ويجب أن تضمن الدول الإسلامية أن الإرهابيين لن يجدوا ملاذا آمنا، بحسب العربية.

وأضاف: “نحن ملتزمون بتعديل استراتيجيتنا لمواجهة أخطار الإرهاب، ويجب أن نعمل على قطع مصادر التمويل للتنظيمات الإرهابية، مشيراً إلى حزب الله كونها أحد المنظمات الإرهابية”، ومؤكداً أن الدول الإسلامية يجب أن تتحمل المسؤولية الكبرى في هزيمة الإرهاب.

وحول الملف السوري أشار الرئيس الأمريكي إلى أنه يجب أن نعمل معا لإنهاء الأزمة الإنسانية في سوريا والتخلص من تنظيم الدولة، منوهاً أنه لا يمكن انطلاق الشرق الأوسط نحو المستقبل إلا إذا تحرر مواطنوه من الإرهاب.

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن نحو 95% من ضحايا الإرهاب هم من المسلمين، مضيفاً “أن حزب الله وحماس وداعش وغيرهم يمارسون نفس الوحشية، ويجب أن يشعر أي مؤمن بالإهانة عندما يقتل إرهابي شخصا باسم الرب”.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.