أكثر من 100 شهيد في دير الزور وغارات متواصلة تستهدف المدنيين

0

أخبار السوريين: وثقت شبكة “دير الزور 24″ وقوع نحو 100 شهيد في المدينة بنيران التحالف الدولي والروسي والأسدي، منذ أن وقعت مجزرة البوكمال في ريف ديرالزور الشرقي إلى مجزرة البوشمس في ريف ديرالزور الغربي، وسط استمرار القصف الذي يتركز على الأحياء السكنية ويستهدف المدنيين بشكل ممنهج.

وتعرضت بلدتي خشام وجديد بكارة في ريف دير الزور الشرقي أمس لغارات بالقنابل العنقودية أدت لوقوع عدة جرحى بين صفوف المدنيين، وذلك بعد ساعات من المجزرة التي ارتكبتها قوات النظام في حي العرضي بريف دير الزور وأسفرت عن وقوع أكثر من 20 شهيداً جلهم من الأطفال والنساء، في حين قتلت غارات النظام طفلين بعد استهداف منزلهم الكائن بحي الأربعين بمدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي.

كما شنت طائرات التحالف الدولي غارات جوية على أحد نقاط تنظيم الدولة في الشريط الحدودي ومنطقة حقل حمار النفطي ببادية البوكمال، في حين استهدفت غارات مكثفة من قبل النظام مواقع تنظيم الدولة في الثردة والمقابر والبانوراما وجنوب المطار.

فيما شهدت البوكمال شرق دير الزور حالة نزوح لأهالي مدينة باتجاه قرى و بلدات الريف” العشارة ، هجين ، السيال ” بسبب الإشاعات التي تتوارد بقرب معركة البوكمال و المنشورات التي يلقيها طيران التحالف الدولي، حيث واصل التنظيم استقدام التعزيزات العسكرية باتجاه جبهة مطار دير الزور العسكري و منطقة المقابر و محيط حي هرابش بحسب “الفرات بوست”.

من جهة أخرى أفادت شبكة “الناطق” بأن طيران التحالف قصف موقعاً للنظام في منطقة المقابر وأدى ذلك إلى مقتل 10 عناصر من ميليشيات “حزب الله” وجرح آخرين.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.