من جديد: الجبير بعد زيارته لروسيا.. لا مستقبل للأسد في سوريا

0

أخبار السوريين: أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير عقب لقاء جمعه مع نظيره الروسي سيرغي لافروف في موسكو يوم الأربعاء، أن الرياض لا تزال تعتقد بأنه “لامستقبل لبشار الأسد في سوريا”.

وقال الجبير في مؤتمر صحفي بعد محادثاته مع لافروف: “إن الرياض ترغب في وضع حد لتدخل إيران في الشرق الأوسط”، وأضاف الوزير السعودي بأن “محادثات السلام السورية في آستانة عاصمة كازاخستان تسير جيداً لكن لا حاجة لتوسيع قائمة المشاركين في المباحثات التي تجري بوساطة روسيا وإيران وتركيا”، مؤكداً بأته “لا توجد خلافات غير قابلة للحل بين البلدين حينما يتعلق الأمر بالتوصل إلى حل للأزمة السورية” بحسب ما أوردت رويترز”.

من جهته ذكر لافروف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الجبير إثر محادثاتهما في موسكو، بأن “موسكو والرياض تشاركان سوية في المجموعة الدولية لدعم سوريا التي قد وضعت أسسا للتسوية في البلاد” بحسب” روسيا اليوم”.

وكان الرئيس التركي رجب أردوغان قال: “إنه تحادث مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حول مصير بشار الأسد”، مؤكدا أن الأخير قال إنه ليس محامياً عنه، ولا يدافع عنه، كما شدد على أنه لا يمكن التوصل إلى حل للصراع في سوريا في ظل بقاء بشار الأسد في السلطة، مضيفاً أن “الأسد ليس عنواناً لحل منتظر في سوريا، وينبغي تحرير سوريا من الأسد حتى يظهر الحل”.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.