فصائل الثوار تتقدم في درعا وقتلى الميليشيات تملأ حي المنشية

0

أخبار السوريين: واصلت فصائل “غرفة عمليات البنيان المرصوص” اليوم الأحد تقدمها في حي المنشية بمدينة درعا وسيطرت على عدة حواجز وألحقت بالنظام والميليشيات التابعة له خسائر فادحة وسط قصف مدقعي وصاروخي أخرج المشفى الميداني في داعل عن الخدمة.

وقال مراسل أورينت إن الثوار سيطروا على حاجزي اللعبين والسيرتيل في حي لمنشية بدرعا بعد معارك مع قوات لنظام، كما سيطرت أيضاً على حواجز السلوم والبنايات ودرعا بالإضافة لـ47 كتلة سكنيَّة في حي المنشية فضلاً عن تمكنها من قتل وأسر عدد من عناصر الميليشيات الأجنبية.

قتلى الميليشيات الشيعية 

في غضون ذلك أصدرت غرفة عمليات البنيان المرصوص خريطة توضح تقدم الفصائل في درعا، كما أوضحت في بيان تطورات المعركة مؤكدة تدميرتحصينات قوات الأسد، ما أدى لانهيار شديد وهروب جماعي للميليشيات ، ومقتل 3ضباط قادة و2صف ضابط و5 جنود، بالإضافة لـ8 قتلى من ميلشيات حزب الله اللبناني، وعدد آخر ما يزال تحت الرُّكام.

وأضاف البيان أنه تمَّ تدمير دشمة (P10)، ودبَّابة بصاروخ تاو، ومع تقدُّم الثُّوار داخل حيِّ المنشيَّة تمّ أسر أربعة بين صف ضابط ومجند.

من جهة أخرى خرجت مشفى نبض حوران عن الخدمة بعد استهدافه من قبل الطيران الروسي بغارة مزدوجة من الصواريخ الارتجاجية ما أدى إلى ارتقاء أحد كوادر المشفى وسقوط العديد من الجرحى بالإضافة لدمار واسع في معدات المشفى.

يذكر أن الفصائل المقاتلة أعلنت 12 شباط الماضي، بدء معركة ضد قوات الأسد في حي المنشية بدرعا البلد، حيث أطلق مؤخراً المرحلة الرابعة من معركة “الموت ولا المذلة” التي تشرف عليها “غرفة عمليات البنيان المرصوص”، وتحرير نقاط وقطاعات هامة في المنشية، أبرزها “قطاع النجار وكتلة أبو الراحة وحاجز أبو نجيب وروضة العروج ومخبر الرحمن”.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.