المرشح الرئاسي الفرنسي إيمانويل ماكرون: لا مستقبل للأسد في سوريا

0

أخبار السوريين: قال مرشح الوسط لانتخابات الرئاسة الفرنسية، إيمانويل ماكرون ، أنه في حال تم انتخابه رئيساً للبلاد فإن من مهام إدارته في سوريا العمل مع الشركاء الدوليين على وضع حد للصراع السوري وإنهاء حكم بشار الأسد.

وصرح ماكرون بقوله “علينا أن نتدخل ضد من يستخدمون الأسلحة الكيماوية لقتل المدنيين في سوريا ووضع حد لجرائم الأسد بحق الأبرياء بعدما شكل الصمت الدولي عن تلك المجازر مبرراً لقتل المزيد من الأطفال والنساء دون ذنب وهو ما لن يستمر”، موضحاً عزمه التركيز على الحل السياسي بعيداً عن الحلول العسكرية.

وذلك من خلال الدعوة لمؤتمر دولي بمشاركة واسعة من دول العالم والأمم المتحدة للوصول إلى حلول توافقية حقيقية من شأنها أن تمهد لانتقال سياسي في سوريا، ولا مكان للأسد فيها على عكس ما ذهبت إليه إيران وموسكو في أستانا دون تحقيق أي تقدم في وقف إطلاق النار على الأرض ووقف استهداف المدنيين.

تصريحات ماكرون الأخيرة بشأن سوريا هو استمرار للسياسة الفرنسية تجاه الصراع السوري وموقفها من عدم إمكانية بقاء الأسد في السلطة بعد كل هذه المجازر التي ارتكبتها قواته بحق الأبرياء، آخرها مجزرة الكيماوي في مدينة خان شيخون، إذ أثبتت نتائج التحاليل لأجهزة المخابرات الفرنسية مسؤولية النظام عن ارتكابها.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.