أردوغان: من يفكر بإقامة دولة على حدودنا جاهل والرد التركي سيكون حاضراً

0

أخبار السوريين: قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، في حديث له خلال مؤتمر في إسطنبول، أن الجمهورية التركية لن تسمح بإقامة دولة كردية في الشمال السوري واصفاً كل من يفكر بذلك بأنه جاهل.

ورفع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، من تصعيده السياسي ليرفقه بالتصعيد العسكري الحاصل على الحدود التركية السورية في المناطق المواجهة لسيطرة قوات الـPYD مشيراً إلى أن إنشاء دولة كردية في الشمال السوري على الحدود التركية الجنوبية أمر مرفوض معلقاً على ذلك بأن ”كل من يفكر في ذلك جاهل” مضيفاً أن ” الرد التركي سيكون واضحاً وفورياً لن نسمح بإقامة هذه الدولة”.

يأتي هذا التصريح للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عقب التصعيد العسكري الحاصل على الحدود التركية السورية بعد الغارات التركية على مواقع عسكرية للـPYD في ريف الحسكة حيث جرى مساء يوم الخميس تبادل لإطلاق النار بين الجيش التركي وقوات الحماية YPG بالقرب من قرية تل الحمدون الواقعة بين مدينة عامودا والدرباسية، وقام الجيش التركي بقصف معاقل قوات الحماية YPG بقذائف المدفعية فجر يوم أمس الجمعة.

يذكر أن الرئيس التركي، قد أعلن سابقاً أن عدة عمليات عسكرية تركية جديدة لدعم الجيش الحر ستتم في الشمال السوري مؤكداً أن درع الفرات كانت الأولى ولن تكون الأخيرة.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.