آخر التصريحات: دونالد ترامب في تصعيد جديد.. “بشار الأسد جزار”

0

أخبار السوريين: أطلق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب صفة جديدة على رأس النظام بشار الأسد إثر استخدامه العنف ضد الشعب السوري واصفاً إياه بالـ”جزار”.

وقال الرئيس الأميركي خلال مؤتمر صحافي مشترك مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرج: “إن رئيس النظام بشار الأسد، جزار ولا بد من عمل شيء حياله”، مضيفاً “أن إلقاء الغاز على الرضع والأطفال وتركهم يموتون بين أيدي عوائلهم هو أمر غير مقبول” بحسب ما أوردت “سي إن إن”.

وأضاف “حان الوقت لإنهاء هذه الحرب الأهلية الوحشية، وهزيمة الإرهابيين، والسماح للاجئين بالعودة إلى ديارهم”، وتابع : “علينا العمل معا من أجل حل الكارثة الحاصلة حاليا في سوريا”، موجها الشكر إلى دول الحلف الأطلسي على إدانتها الهجوم الكيميائي، الذي استهدف بلدة خان شيخون في الرابع من الشهر الجاري.

وعبر ترامب عن امتنانه لدعم أعضاء حلف الأطلسي في التنديد بالهجوم بالغاز في سوريا،ووصف ترمب حلف الاطلسي بأنه “حصن للسلام والأمن العالميين”، كما أكد أنه “سيكون من الرائع لو كانت له علاقات جيدة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، كاشفاً أن العلاقات مع روسيا في أدنى حالاتها”.

من جانبه، قال الأمين العام للناتو إنه ناقش مع ترامب قضية المشاركة العادلة في النفقات الدفاعية للحلف بما يساوي 2% من إجمالي الدخل القومي، مؤكداً بأن الجرائم في سوريا لا يمكن أن تمر بدون محاسبة، في حين أشار إلى أن أعداد القوات الأميركية ستزداد في أوروبا.

وكان الرئيس الأميركي قد وصف الأسد في حديث لقناة “فوكس نيوز” أمس الأربعاء بأنه “حيوان” في إشارة لتورطه بهجمات كيماوية وبالبراميل المتفجرة على شعبه.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.