اجتماعات مكثفة لإطلاق تشكيل عسكري جديد في سوريا بدعم تركي خليجي

0

أخبار السوريين: اجتماعات مستمرة بين عشائر من المحافظات السورية على الأراضي التركية لتشكيل عسكري جديد باسم “جيش العشائر” الذي سوف يتم دعمه بشكل رسمي من قبل تركيا ودول الخليج.

نقل اليوم السبت موقع “القدس العربي” عن تصريح خاص لها من المتحدث الرسمي باسم المجلس الأعلى للعشائر والقبائل السورية مضر حماد الأسعد “إن استعدادات كبيرة جداً تجري من أجل توحيد الصف بين العشائر والقبائل العربية بغية تشكيل جيش العشائر على امتداد الأراضي السورية، حيث ستكون بداية ظهور التشكيل في المنطقة الشرقية وريف حلب الشمالي”.

وتطرق الأسعد على الاستعدادات التي تقام حاليا لتجهيز قبل التشكيل “أنه حالياً يتم اتخاذ الإجراءات كافة لتشكيل غرفة عمليات عسكرية وتعيين الضباط المنشقين عن النظام السوري وكذلك تنظيم الإدارة السياسية “.

وأضاف “الأسعد” بحسب “القدس العربي” أن تركيا وبعض دول الخليج ستكون داعمين أقوياء لهذا التشكيل قائلا “إن جيش العشائر يحظى بدعم كامل من تركيا ودول خليجية”.

وأكد الأسعد أن التشكيل الجديد من مهامه محاربة قوات النظام وقوات سورية الديمقراطية التي مكونها 80% من القواد الكردية.

وطالب الأسعد في نهاية حواره مع “القدس العربي” جميع القوى الدولية ذات الصلة بالشأن السوري إلى السعي لتلافي التقصير, وتقديم الدعم للعشائر وعدم إغفال دورها في تحرير منطقة الجزيرة والفرات من تنظيم الدولة والاتحاد الديمقراطي والنظام السوري، خاصة القائمين على مكافحة الإرهاب في المجتمع الدولي وفي مقدمتهم الولايات المتحدة الأمريكية التي تقدم الدعم السياسي والعسكري والمالي لحزب الاتحاد الديمقراطي.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.