نوبة قلبية تودي بحياة فيتالي تشوركين سفير روسيا لدى الأمم المتحدة

0

أخبار السوريين: قال مصدر أمني أمريكي، إن وفاة سفير روسيا لدى الأمم المتحدة، فيتالي تشوركين كانت بسبب نوبة قلبية، أصيب بها خلال تواجده في مقر البعثة الروسية في مدينة نيويورك، في حين قال مسؤولون أمريكيون إنهم لا يملكون في الوقت الحالي معلومات عن سبب إصابة تشوركين بالنوبة القلبية.

وكانت وزارة الخارجية الروسية أعلنت، يوم الاثنين، وفاة تشوركين، في مدينة نيويورك، وذلك عن عمر 64 عاما، دون تقديم تفاصيل إضافية عن سبب الوفاة.

وقالت الخارجية الروسية في بيانها: “نعلن مع بالغ الحزن عن وفاة مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فيتالي تشوركين، في نيويورك، قبل يوم واحد من بلوغه عمر 65 عاما. توفى الدبلوماسي الروسي البارز في مكان عمله، ونعبر عن بالغ التعازي لعائلة وأقارب فيتالي تشوركين.”

ويبلغ شوركين من العمر 64 عاما ويعمل سفيرا لبلاده في الأمم المتحدة منذ عام 2006 إستطاع فيها أن يدافع عن مواقف روسيا بطلاقة وقوة حجة وقدرات لغوية فذة باللغة الأنجليزية.

ويعتبر صديقا للصحفيين المعتمدين بمقر الأمم المتحدة إذ كان معروفا بالرغبة في الحديث مع الصحافة والإطناب في إجاباته السريعة والمحكمة.

عمل متحدثا لوزراة الخارجية الروسية من قبل وسفيرا متجولا إلى أن إستقر به المقام في المقر الدائم. ويعتقد المراقبون هنا أنه كان سيخلف سيرغي لافروف في وزارة الخارجية عندما تأتي الفرصة المناسبة.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.