مصرع قائد ميليشيا “حزب الله العراقي” على يد مجهولين في البصرة

0

أخبار السوريين: أكدت مصادر أمنية عراقية اغتيال “باسم الموسوي” زعيم ميليشيا “حزب الله العراقي” في ساعة متأخرة من ليلة أمس الأربعاء في هجوم مسلح نفذه مجهولون في محافظة البصرة العراقية كما أصيب أحد مرافقيه.

ونقلت وكالة الأناضول عن الرائد “جمعة الحمراني” قوله: ” الأمين العام لفصيل حزب الله المنضوي في الحشد الشعبي باسم الموسوي قتل في ساعة متأخرة من ليلة امس بإطلاق نار من مجهولون استهدف سيارته الخاصة بمنطقة الحيانية وسط محافظة البصرة”.

وأوضح الحمراني أن “اطلاق النار أصاب أيضاً مرافقاً له بجروح خطرة” مضيفاً أن “المسلحين فروا إلى جهة مجهولة بعد تنفيذهم الهجوم”، ولم تتبن اي جهة مسؤوليتها عن عملية الاغتيال بحسب الأناضول.

البصرة تحت سلطة ميليشيات إيران

وكان الموسوي شارك مع ميليشيات أخرى العام الماضي في البصرة بإنشاء ما سموه “مجلس فصائل المقاومة” لمواجهة تنظيم “الدولة” على حد تعبيرهم، وجاء هذا الكيان بعد مواجهات بين هذه الميليشيات وبينها وبين قوات النظام العراقي.

 

مؤتمر الميليشيات في البصرة العام الماضي “الصورة: موقع المربد العراقي”
وتخضع البصرة لسيطرة الميليشيات الشيعية التابعة لإيران وتعاني المحافظة من غياب الأمن وتسلط عناصر هذه الميليشيات على الأهالي وانتشار عمليات الخطف والابتزاز كما تشهد المحافظة نزاعات مسلحة بين العشائر تستخدم فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة تسببت بسقوط قتلى بين الأهالي وأضرار مادية كبيرة.

ورفضت الميليشيات التابعة لإيران تدخل النظام العراقي ومحاولاته نزع السلاح من العشائر او نشر عناصره الأمنية واعتبرت ذلك مساساً بأمن عناصرها.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.