شهداء وجرحى بينهم أطفال ونساء بقصف لطيران الأسد على حي برزة

0

أخبار السوريين: ارتكبت طائرات النظام اليوم الإثنين مجزرة جديدة في حي برزة شمال شرق العاصمة دمشق، ما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى بينهم نساء وأطفال.

وقال المكتب الإعلامي في حي برزة إن الطائرات الحربية استهدفت منازل المدنيين في شارع الحافظ ما أوقع 7 قتلى إضافة إلى عشرات الجرحى. وناشد المركز الطبي في الحي جميع المدنيين بالتوجه إلى المركز والتبرع بالدم نتيجة وجود أعداد كبيرة من الجرحى.

وكانت الميليشيات الأجنبية صعدت في الأيام الماضية من قصفها على أحياء برزة والقابون وتشرين ومنطقة غرب اتستراد حرستا شرقي دمشق، ما تسبب بمقتل أكثر من 27 مدنياً وإصابة العشرات.

ونقلت مصادر، أن قوات النظام وميليشيا حزب الله اللبناني بدأت هجمة عسكرية واسعة النطاق في منطقة القابون وجوارها شمال شرق العاصمة دمشق، وتسعى للتقدم من محورين في حي القابون، حيث يأتي هذا التصعيد العسكري من قبل قوات الأسد في ظل فشلها خلال الأسابيع الماضية من اقتحام مدن وبلدات الغوطة الشرقية، وتكبدها خسائر كبيره في الأرواح والعتاد، وتعتبر هذه المناطق خاضعة لاتفاق هدنة مع النظام بحسب موقع أورينت نت.

في السياق ذاته، قامت حواجز النظام المنتشرة في محيط حي برزة بمنع المدنيين من الخروج إلى العاصمة، واكتفت بالسماح لبعض الطلاب والموظفين بالخروج من الحي، وسط إطلاقها تهديدات بإطلاق النار على أي عائلة تحاول النزوح والتوجه إلى أحد الحواجز.

 

أورينت نت

 

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.