ترامب لنظيره الإيراني حسن روحاني: احترس أفضل لك

0

أخبار السوريين: دعا الرئيس الأميركي دونالد ترامب نظيره الإيراني حسن روحاني للحذر بعدما نقلت وسائل إعلام عن روحاني قوله إن أي شخص يهدد الإيرانيين سيندم.

وخلال ظهور سريع في غرفة الصحفيين على متن طائرة الرئاسة الأميركية سئل ترامب عن تصريحات روحاني خلال حشد في طهران أثناء الاحتفال بذكرى ثورة الخميني، التي قال فيها “إن إيران أظهرت خلال 38 عاما منذ الثورة أنها ستجعل أي شخص يتحدث للإيرانيين بلغة التهديدات يندم.”

ورد ترامب على خامنئي”احترس أفضل لك”.

وكان حسن روحاني قد اعتبر أن لغة التهديد الأميركية لبلاده غير مقبولة، كاشفاً أن بلاده رفعت شكوى دولية ضد الولايات المتحدة في محكمة لاهاي لأنها اغتصبت أموال الإيرانيين لعقود، وبسبب الحظر “الظالم” الذي فرضته، حسبما نقلت عنه وكالة أنباء فارس.

وتصاعدت مؤخراً حدة الخلافات بين واشنطن وطهران، وذلك بعيد وصول ترامب إلى البيت الأبيض، حيث قال الأخير في تغريدة على موقع تويتر الأسبوع إن “إيران تلعب بالنار”، مضيفا أن الإيرانيين لا يقدّرون كم كان سلفه باراك أوباما طيبا معهم، مؤكدا أنه لن يكون مثله، معتبراً أن كل الخيارات مطروحة على الطاولة بالنسبة لإيران، كما وصف إيران بأنها “الدولة الإرهابية الأولى” في العالم.

وكانت وزارة الخزانة الأميركية قد أعلنت الأسبوع الماضي فرض عقوبات جديدة على 13 فردا و12 كياناً إيرانياً يعتقد بارتباطهم بالبرنامج الصاروخي وبدعم ما تصفها بالأنشطة الإرهابية، حيث تتضمن هذه العقوبات تجميد مصالح وممتلكات هذه الكيانات وحظر التعامل معها على المواطنين الأميركيين.

في المقابل، ندد مرشد إيران علي خامنئي “بتهديدات” الرئيس الأميركي، وقال إنها لا تخيف إيران، وقال إن ترامب “كشف الوجه الحقيقي لأميركا”، وقال خامنئي، خلال لقاء مع عسكريين من القوات الجوية التابعة للجيش، أنه يجب التقدّم بالشكر لترامب، كون سياساته كشفت عن الوجه الحقيقي للولايات المتحدة.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.