براميل نظام الأسد تُدمّر مشفى كفرزيتا التخصصي بريف حماة

0

أخبار السوريين: تعرضت مدن اللطامنة وكفرزيتا وطيبة الإمام في ريف حماة الشمالي لقصف عنيف من قبل النظام بالأسطوانات المتفجرة والألغام البحرية أسفر عن خروج مشفى كفرزيتا التخصصي عن الخدمة وإصابة عدد من كادر المشفى.

وأصدرت “مديرية الصحة الحرة” في مدينة حماة بياناً أعلنت فيه خروج مشفى مدينة كفرزيتا “التخصصي” في الريف الشمالي عن الخدمة جراء قصف النظام بالبراميل المتفجرة وتدمير المعدات والأجهزة بداخله.

وأضافت المديرية في البيان، الذي نشرته على حسابها في موقع “فيسبوك”، أن الطيران المروحي ألقى براميل متفجرة على المشفى ومحيطه، ما أدى لسقوط إصابات خفيفة في صفوف الكادر والمرضى، إضافة لأضرار بالغة في بنائه وتدمير مولدة الكهرباء، وإلحاق الضرر ببعض أجهزته.

كما قصفت قوات النظام المتمركزة على جبل زين العابدين شمالي حماة مدينة اللطامنة نما أدى إلى وقوع شهيدة (أمرأة) وإصابة آخرون بجروح، فيما تعرضت قرية القنطرة بريف حماة الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات النظام المتمركزة في قرية قبة الكردي، دون وقوع إصابات”.

بموازة ذلك حاولت عناصر النظام والميليشيات الشيعية له التسلل عند أطراف قرية الجنابرة شمالي مدينة حماة حيث دارت اشتباكات متقطعة بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة دون إحراز تقدم لقوات الأسد.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.