الجبير: السعودية ودولا أُخرى أبدت استعدادها لإرسال قوات إلى سوريا

0

أخبار السوريين: كشفت السعودية أنها ستنسق مع الإدارة الأمريكية بشأن الخطة المزمع تنفيذها خلال الأسابيع القليلة القادمة، حول محاربة تنظيم “الدولة”، معربة عن استعدادها لإرسال قوات عسكرية إلى سوريا.

وأكد وزير الخارجية السعودية، “عادل الجبير” أن “المملكة العربية السعودية ودولاً أخرى بالخليج أبدت استعدادها للمشاركة بقوات خاصة بجانب الولايات المتحدة الأمريكية، وهناك بعض دول التحالف الإسلامي ضد الإرهاب والتطرف مستعدة أيضاً لإرسال قوات”.

وأشار “الجبير” في تصريحات خاصة لصحيفة “زود دويتشه تسايتونج” الألمانية في عددها الصادر الثلاثاء إلى أن بلاده ستنسق مع الإدارة الأمريكية بشأن الخطة المزمع تنفيذها.

وأوضح الجبير للصحيفة أنه يتوقع عرض هذه الخطط قريباً. وفي حين أشار الوزير السعودي إلى أن الفكرة الأساسية هي تحرير مناطق من تنظيم “الدولة”، إلا أنه حذر من سيطرة قوات الأسد وميليشيات إيران على تلك المناطق المحررة.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أمر مؤخراً وزير الدفاع جيمس ماتيس بعرض خطة جديدة في غضون 30 يوماً لمكافحة تنظيم “الدولة”، في حين جدد أمس الإثنين تعهده بإقامة مناطق آمنة في سوريا كي لا يضطر اللاجئون لمغادرة بلادهم، مشيراً إلى أن دول الخليج ستتحمل تكلفتها.

وفي وقت سابق حذرت روسيا ترامب من عواقب خطته لإقامة مناطق آمنة للمدنيين في سوريا، في حين أكدت كلاً من تركيا والسعودية إنها تدعم إقامتها وتنتظر أن تصبح واقعاً.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.