أمريكا تفرض عقوبات على نائب رئيس فنزويلا السوري الأصل.. لماذا؟

0

أخبار السوريين: فرضت السلطات الأمريكية، يوم أمس الثلاثاء، عقوبات على نائب رئيس فنزويلا السوري الأصل، “طارق العيسمي”، وذلك بتهمة “ضلوعه في تهريب المخدرات”.

وأعلنت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان لها، أنها أدرجت العيسمي، وهو سوري الأصل، على قائمة العقوبات المالية، ما يعني تجميد أي أصول له في الولايات المتحدة، ومنع أي مواطن أو كيان أمريكي من التعامل معه.

ولفت البيان إلى أن إدراج العيسمي على قائمة عقوباتها هو “ثمرة تحقيق استمر لسنوات عديدة”، مشيراً إلى أن العقوبات طالت أيضاً على مساعد له”، وفق وكالة الأناضول.

وأشار البيان إلى أن العيسمي “أشرف على شحنات مخدرات تزن أكثر من 1000 من فنزويلا، والمكسيك إلى الولايات المتحدة”، ونفت علاقة “فرض العقوبات بالدور السياسي للعيسمي في فنزويلا،”.

هذا وتولّى العيسمي (42 عاماً)، الذي ولد في فنزويلا، لأب ينحدر من محافظة السويداء السورية، منصب نائب الرئيس الفنزويلي نيكولاس مودورو، في 4 كانون الثاني الماضي، وهو يعد من أبرز السياسيين في البلاد، حيث شغل منصب وزير الداخلية والعدل في فنزويلا، من 2008 إلى 2012، كما تقلد مناصب عديدة، كان آخرها حاكم ولاية أراغوا (شمال)، التي تعتبر إحدى أكثر ولايات البلاد عنفاً.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.