أمريكا تدرس نشر قوات مقاتلة في سوريا والناتو يستبعد مشاركته فيها

0

أخبار السوريين: كشفت شبكة “سي إن إن” الأمريكية، الأربعاء، أن وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) قد توصي بأن تنشر الولايات المتحدة قوات نظامية مقاتلة في سوريا للمرة الأولى لقتال تنظيم “الدولة”.

وأوضحت الشبكة التلفزيونية أن البنتاغون لم يقدم حتى الآن مقترحاً لنشر القوات إلى البيت الأبيض، بينما لم تحدد طبيعة هذه القوات.

وفي السياق، قال مسؤول أميركي طلب عدم نشر اسمه، أن ارسال قوات أمريكية إلى سوريا أمر “لا يزال قيد الدراسة”، موضحاً “لم تقدم أية خيارات للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

يشار هنا أن الولايات المتحدة تنشر عدداً صغيراً من القوات الخاصة الأميركية في سوريا، وتدعم ما تسمى “قوات سوريا الديمقراطية”، لكن إدارة الرئيس السابق باراك أوباما رفضت وضع قوات مقاتلة في سوريا.

من جانب آخر، استبعد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) ينس ستولتنبيرغ، الأربعاء، مشاركة الناتو في العمليات العسكرية ضد تنظيم “الدولة” في سوريا.

وقال ستولتنبيرغ، في مؤتمر صحفي، أن “الناتو لا يدرس مشاركته في العمليات العسكرية ضد تنظيم داعش في سوريا”.

وكان ينس قال سابقاً، إن تدخل حلف الأطلسي في سوريا سيؤدي إلى تدهور الوضع الأمني فيها، حيث أن تدخل الحلف ليس دائماً هو الحل، مشدداً على أن الدعم الذي يقدمه الناتو لقوات التحالف الدولي ضد الإرهاب بقيادة واشنطن، يقتصر على تنفيذ تحليقات طائرات الرصد الجوي من مسافات بعيدة من طراز “AVAKS” التابعة للحلف قرب الحدود السورية في إطار الأنشطة الاستطلاعية الرسمية.

يشار أن الولايات المتحدة تقود منذ عام 2014، حلفاً دولياً يضم أكثر من 60 دولة، لمحاربة تنظيم “الدولة” في سوريا والعراق، حيث أعلن التحالف الدولي مطلع العام 2016 أن الأراضي الخاضعة لسيطرة التنظيم في سوريا تقلصت بنسبة 20% خلال عام 2015.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.