الهيئة العليا للمفاوضات تعلن دعمها للوفد العسكري في مباحثات أستانة

0

أخبار السوريين: أعلنت الهيئة العليا للمفاوضات عن دعمها للوفد العسكري المفاوض في مباحثات أستانة مشيرة إلى استعدادها لتقديم الدعم اللوجستي له، وعبرة عن أملها في أن يتمكن هذا اللقاء من ترسيخ الهدنة ومن بناء مرحلة الثقة عبر تنفيذ البنود 12 و13و14 من قرار مجلس الأمن 2254 عام 2015، وخاصة فيما يتعلق بفك الحصار عن جميع المدن والبلدات المحاصرة وإدخال المساعدات وإطلاق سراح المعتقلين.

وأكدت الهيئة العليا في البيان الذي أصدرته اليوم السبت رغبتها في استئناف مفاوضات الحل السياسي بجنيف وفق مرجعية بيان جنيف1، معربة عن أملها في أن يتمكن مؤتمر أستانة المزمع عقده أواخر الشهر الجاري من ترسيخ الهدنة ومن بناء مرحلة الثقة عبر تنفيذ بنود من قرار مجلس الأمن 2254.

واعتبرت أن الهدنة الراهنة هي مطلب أساسي لوقف نزيف الدم السوري، مشيرة الى أن نجاحها يمثل خطوة مهمة نحو الحل السياسي وبناء الثقة، مشددة على ضرورة شمولها سائر الأراضي السورية، مع استثناء التنظيمات الإرهابية التي حددتها الأمم المتحدة.

وحذرت الهيئة من استمرار خروقات النظام والميليشيات الطائفية لهذه الهدنة في عدد من المواقع السورية وخاصة في وادي بردى والغوطة بريف دمشق، مستنكرة استمرار هذه القوات في سياسات التهجير القسري، ومحاولات تغيير البنية السكانية في سوريا.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.