غرق 5 لاجئين وإنقاذ 7 آخرين قبالة السواحل التركية في بحر إيجة

0

أخبار السوريين: غرق 5 لاجئين ، يوم أمس الثلاثاء، كانوا على متن قارب قبالة السواحل التركية، فيما تمكن خفر السواحل من إنقاذ 7 آخرين.

وبحسب وكالة “الاناضول” غرق القارب في بحر إيجه، قبالة السواحل التركية، وقال قائمقام قضاء “أيواليك” في ولاية “بالي كثير” التركية “ناميك كمال نازلي”، إن القارب غرق قبالة سواحل جزيرة “مادن” التابعة للولاية في بحر إيجه، ما أدى إلى غرق 4 أطفال وسيدة.

وأوضح نازلي، أن فرق خفر السواحل التركية تمكنت من إنقاذ 7 أشخاص آخرين كانوا على متن القارب، ولفت إلى أن الناجين أخبروا فرق خفر السواحل أن 13 شخصا كانوا على متن القارب.

وختم أن العمل لايزال جاريا للعثور على الشخص المفقود.

تجدر الإشارة أن قرابة 61 ألف لاجئ لا يزالون عالقين في اليونان، لحين توزيعهم، على دول الاتحاد الأوروبي.

وكان أعضاء الاتحاد قد اتفقوا في أيلول 2015، على برنامج توزيع اللاجئين، لتخفيف الأعباء عن إيطاليا واليونان، اللتين استقبلتا مئات آلاف الفارين من حروب في الشرق الأوسط وأفريقيا، وخصوصاً سوريا.

وعلى الرغم من أن الاتفاق نص على توزيع اللاجئين الـ 160 ألف الموجودين في اليونان وإيطاليا، لغاية أيلول 2017، فإنه حتى 8 تشرين ثان الجاري، لم يتم توزيع سوى 6 آلاف و925 لاجئا فقط، على عدد من دول الاتحاد.

الجدير بالذكر أن بحرا إيجه والمتوسط شهدا العديد من حوادث غرق لاجئين، منها غرق زورقين انطلقا من السواحل الليبية باتجاه السواحل الإيطالية في 3 الجاري، كانا يقلان 249 لاجئاً لقوا مصرعهم جميعا.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.