عقوبات أمريكية على شركة حنيفة لتمويلهما تنظيم الدولة

0

أخبار السوريين: أدرجت الولايات المتحدة الأمريكية شركتين للخدمات المالية إحداهما سورية والأخرى عراقية في القائمة السوداء لمساعدتهما تنظيم الدولة في نقل أمواله، كما أدرجت أيضا السوري محمد جبير الراوي باعتباره ممول للتنظيم.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان لها إنها عاقبت شركة سلسلة الذهب لتحويل المالي في العراق وشركة حنيفة للصرافة في سوريا، وعاقبت أيضا محمد جبير الراوي وهو سوري وذكرت أنه يملك شركة حنيفة ويعمل كممول كبير لتنظيم الدولة.

وأضافت الوزارة أنه في الفترة بين نيسان/أبريل 2015 وآذار/مارس 2016 أجرت شركة “سلسلة الذهب” أكثر من 100 عملية تحويل إلى أراض خاضعة لسيطرة “الدولة الإسلامية”.

وقال “آدم زوبين” القائم بأعمال وكيل الوزارة لشؤون الإرهاب والمخابرات المالية إن “هذه هي أول إجراءات أمريكية تستهدف تحديدا شركات للخدمات المالية مرتبطة بتنظيم الدولة وسنواصل العمل بقوة لمنع وصول الدولة الإسلامية إلى النظام المالي العالمي”.

جدير بالذكر أن شركة حنيفة للصرافة هي شركة مساهمة مغفلة تأسست بتاريخ 25-4-2007 بناء على أحكام القانون 24 لعام 2006 الناظم لأحكام الصرافة في سوريا، برأسمال قدره 250 مليون ليرة سورية موزعة على 500 ألف سهم بقيمة اسمية قدرها 500 ليرة سورية للسهم الواحد وباشرت العمل بتاريخ 22-10-2007.

وتقوم الشركة بموجب عقد تأسيسها بشراء وبيع أوراق النقد الأجنبي وشراء وبيع العملات الأجنبية المودعة في حساباتها المفتوحة لدى المصارف السورية والتوسط بتنفيذ الحوالات الواردة بالعملات الأجنبية أو بالليرات السورية إضافة إلى القيام بكل الأعمال التي ترتبط بشركات الصرافة أو التي تسند إليها من قبل المصرف المركزي، ولها فروع في كل من حمص وحلب ودمشق واللاذقية وطرطوس.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.