جيش الأسد يعلن استعادة السيطرة على حلب بالكامل

0

أخبار السوريين: أعلن مصدر في رئاسة الأركان بجيش الأسد يوم أمس الخميس 22 ديسمبر/كانون الأول، عن خروج جميع “المسلحين” من مدينة حلب، مؤكدا أنها أصبحت تحت سيطرة الجيش السوري بالكامل وفق تعبيره.

وقالت القيادة العامة في جيش الأسد في بيان لها: “تعلن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة عودة الأمن والأمان إلى مدينة حلب بعد تحريرها من الإرهاب والإرهابيين وخروج من تبقى منهم من المدينة”.

ولفتت قيادة جيش الأسد في بيانها إلى أن تحرير المدينة يشكل “تحولا استراتيجيا ومنعطفا مهما في الحرب على الإرهاب من جهة وضربة قاصمة للمشروع الإرهابي وداعميه من جهة أخرى”، مضيفا “أن هذا يؤسس لانطلاق مرحلة جديدة لدحر الإرهاب من جميع الأراضي السورية”.

وأكدت القيادة العامة لجيش الأسد أن هذا الإنجاز الكبير “سيشكل حافزا قويا لمتابعة تنفيذ مهامها الوطنية للقضاء على الإرهاب وإعادة الأمن والاستقرار إلى كل شبر من أراضي البلاد”.

وجددت القيادة العامة لجيش الأسد دعوتها “لكل من يحمل السلاح إلى أخذ العبرة وترك السلاح”.

 

وتجدر الإشارة إلى أن عشرات الآلاف من المدنيين المحاصرين خرجوا من مناطق شرق حلب خلال الأيام السابقة، في إطار اتفاق روسي تركي إيراني شمل أيضا إجلاء الجرحى من بلدتي الفوعة وكفريا.

يشار إلى أن وزراء خارجية روسيا وتركيا وإيران أكدوا، خلال اجتماعهم في موسكو، الثلاثاء الماضي، عزم الدول الثلاث على استكمال عمليات الإجلاء من حلب والفوعة وكفريا ومضايا والزبداني بريف دمشق، والعمل على توسيع نظام وقف إطلاق النار في حلب ليشمل كامل الأراضي السورية

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.