مقتل واصابة العشرات في حادث تصادم قطارين في إيران

0

أخبار السوريين: قتل أكثر من ثلاثين شخصاً وأصيب أكثر من سبعين آخرين بجروح في تصادم قطارين بمنطقة نائية في شمال إيران ، في إحدى أسوأ كوارث السكك الحديدية خلال السنوات الأخيرة في إيران.

ووقع الحادث صباح أمس الجمعة حين توقف قطار متجه من تبريز (شمال غرب) إلى مشهد (شمال شرق) في الخلاء، بسبب عطل فني أو بسبب البرد، قرب مدينة أمير أباد بين سيمنان ودمغان، بحسب حاكم المقاطعة محمد رضا خباز. واصطدم قطار آخر يربط سمنان بمشهد بالقطار المتوقف.

وقال حاكم المنطقة: “تم التعرف على 31 قتيلاً وأودع أكثر من 70 آخرين المستشفى”، ملمحاً إلى أن الحصيلة يمكن أن ترتفع.

من جانبه، أوضح حسين كوليواند، رئيس أجهزة الطوارىء في إيران، أن 35 شخصاً قتلوا وأصيب 80 بجروح، بحسب ما أوردت وكالة “إيسنا” الإخبارية.

ونشبت النيران في عربتين من قطار تبريز-مشهد، في حين خرجت أربع عربات أخرى عن السكة وانقلبت، بحسب صور بثها التلفزيون الوطني. وتصاعدت أعمدة دخان هائلة سوداء وألسنة لهب من نوافذ العربات. كما نقل التلفزيون الوطني عن أحد المصابين في الحادث وصل إلى المستشفى قوله: “كنت نائماً قبل أن يتم إخراجي من عربة تشتعل فيها النار”.

وكافح إطفائيون وعناصر من أجهزة إنقاذ، بينها الهلال الأحمر، الحريق وتولوا إخلاء المصابين لعدة ساعات.

وقال مدير الهلال الأحمر في مقاطعة سمنان، حسن شكر الله: “بسبب صعوبة الوصول إلى المنطقة” الجبلية والنائية حيث وقع الحادث “لم تتمكن سوى مروحيتنا من الوصول إلى مكان الحادث” لإخلاء الجرحى.

من جهته، طالب الرئيس الإيراني حسن روحاني بـ”تحقيق فوري” لكشف أسباب الحادث وتحديد المسؤولين المحتملين عنه.

وكتب روحاني في رسالة وجهها إلى نائب رئيس الوزراء إسحق جهانجيري: “يتعين اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لتفادي تكرار مثل هذا الحادث”.

يشار إلى أن 30 شخصاً أصيبوا بجروح في يوليو/ تموز في حادث تصادم بين قطار وشاحنة قرب بحر قزوين في مقاطعة مزنداران (شمال). وكان ذلك رابع تصادم عام 2016 بين قطار وسيارة.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.