تقرير أخبار السوريين اليومي للأحداث الميدانية 12/11/2016

0

أخبار السوريين: البداية من ريف دمشق، فقد شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت مدن دوما وعربين وحرستا وبلدات الشيفونية وأوتايا والنشابية وحزرما وبيت نايم بالغوطة الشرقية أدت لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين، وتعرضت مدينة عربين لقصف بقذائف الهاون ما أدى لسقوط جرحى.

كما أحبط “جيش الإسلام” محاولة جديدة لقوات الأسد مدعومة بميليشيات فلسطينية وشيعية لاقتحام منطقة الريحان بالغوطة الشرقية في ريف دمشق.

وقتل عدد من عناصر قوات الأسد وميليشيا “لواء القدس” الفلسطينية خلال احباط جيش الإسلام محاولتهم اقتحام نقاط في منطقة الربحان التابع لقطاه دوما بالغوطة الشرقية.

وأدت الاشتباكات أيضاً إلى تدمير دبابة وعربة “بي إم بي”، إلى جانب مقتل نحو 15 عنصراً من قوات الأسد.

وفي الغوطة الغربية، تجددت المعارك بين الثوار وقوات الأسد في عدة محاور بمحيط مخيم خان الشيح، وسط إلقاء الطيران المروحي براميل متفجرة على محيط المخيم.

وفي الريف الغربي شن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية بالقنابل الفسفورية والبراميل المتفجرة على مخيم خان الشيح ومحيطه وسط معارك عنيفة جدا في المنطقة.

وفي حلب، فقد تمكنت قوات الأسد من استعادة السيطرة على كامل المناطق التي تمكن الثوار في معركة ملحمة حلب من تحريرها في الأيام الماضية، وعادت خريطة السيطرة على ماكنت عليه قبل بدء الملحمة، حيث تمكنت قوات الأسد من السيطرة على قرية منيان وضاحية الأسد بعد مئات الغارات الجوية والقصف المدفعي والصاروخي العنيف الذي أجبر الثوار على التراجع.

كما واصلت طائرات العدوين الروسي والأسدي غاراتها الجوية على المدنيين في أحياء حلب ومدن وبلدات الريف تسببت بسقوط شهيدين في الأتارب والعديد من الجرحى في نقاط أخرى، وتعرض حيي الشعار وسد اللوز بمدينة حلب المحاصرة لقصف مدفعي ما أدى لسقوط شهيد وجرحى.

وفي سياق آخر في معركة درع الفرات تمكن الثوار من السيطرة على قرى تل الهوى وحجي كوسا والعون وحليصة وبصلجة واقداش والشعيب (الجطل) شمال مدينة الباب بعد معارك ضد تنظيم الدولة، بينما انسحب التنظيم من قرى “قرط صغير” و “قرط كبير” و “الشيخ ناصر” وسلمها لقوات سوريا الديمقراطية دون قتال.

أما في حماة، فقد شن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية استهدفت مدن مورك وكفرزيتا واللطامنة وطيبة الإمام وبلدات لحايا والبويضة بالريف الشمالي دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين، وفي الريف الجنوبي تعرضت بلدة حربنفسه والقنطرة لقصف مدفعي عنيف.

أما في الريف الغربي فقد تمكن الثوار من التصدي لمحاولة تقدم قوات الأسد على جبهة قرية الحاكورة بسهل الغاب، وقتلوا وجرحوا عدة عناصر ودمروا سيارة، فيما استهدف الثوار معاقل قوات الأسد في بلدة سلحب وقرية الحماميات بقذائف المدفعية والهاون وحققوا إصابات جيدة.

وفي الريف الشرقي أغار الطيران الروسي على ناحية عقيربات، وفي مدينة حماة شنت قوات الأسد حملة دهم واعتقال بحق المدنيين في ضاحية أبي الفداء.

وفي إدلب، فقد شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت مدن إدلب وسراقب وكفرتخاريم وبنش وخان شيخون وبلدات أرمناز وحيش وحاس والشيخ مصطفى ومعرتحرمة وحزارين وحزارية وقرى الناجية والكندة وترعي وموقة أدت لسقوط شهيد طفل في بنش وشهيد آخر شمال خان شيخون وشهيدة في أرمناز والعديد من الجرحى في صفوف المدنيين في باقي المناطق.

أما في حمص، فقد قصفت قوات الأسد حي الوعر المحاصر بمدينة حمص بقذيفة هاون استهدفت منازل المدنيين، بينما جرت اشتباكات خفيفة بين الثوار وقوات الأسد على جبهة الجزيرة السابعة.

وفي الريف الشمالي تعرضت مدينة تلبيسة لقصف مدفعي دون تسجيل سقوط أي إصابات، في حين أغارت الطائرات الحربية على مدينة الرستن.

وفي درعا، فقد شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت بلدة صيدا دون سقوط أي إصابات بين المدنيين، في حين تعرضت أحياء درعا البلد لقصف بقذائف الدبابات.

أما في دير الزور، فقد شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت أحياء الصناعة وحويجة صكر والحويقة وبلدات البغيلية والحسينية دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.

وفي اللاذقية، فقد ألقت مروحيات الأسد براميلها المتفجرة على نقاط سيطرة الثوار في جبل الأكراد، وتعرضت محاور كلز والحياة في جبل التركمان لقصف مدفعي عنيف.

أما في الرقة، فقد سيطرت قوات سوريا الديمقراطية على قرية شيخ حسن وتلة القرية وقرية صران وتلتها وقرية الغازلي الواقعة جنوب غرب قرية القنطري شمال مدينة الرقة بعد اشتباكات مع عناصر تنظيم الدولة، في حين شن طيران التحالف الدولي غارات جوية استهدفت قرية “الكالطة” شمال الرقة أدت لتدمير منزل أحد المدنيين دون تسجيل أي إصابات، فيما قال ناشطون إن طائرة بدون طيار استهدفت سيارة تابعة لتنظيم الدولة بالقرب من الحديقة المرورية وسط مدينة الرقة دون ورود تفاصيل إضافية، هذا وأغارت طائرة حربية على مدينة الطبقة.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.